الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بعنوان " المؤيد .. نصير فلسطين"- بيت الثقافة بصنعاء

21/04/2009 

نظمت المؤسسة اليمنية لنصرة الاسير الفلسطيني (مناصرة ) بالتعاون مع الهيئة العليا للدفاع عن الشيخ محمد المؤيد اليوم في بيت الثقافة بصنعاء ندوة بعنوان " المؤيد .. نصير فلسطين" في إطار فعاليات الأسبوع الأول لمناصرة الأسير الفلسطيني وضمن فعاليات الحملة الأهلية اليمنية لإحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م .

وفي الندوة استعرض مستشار جمعية الأقصى علي مقبل مقطتفات من شهادات حية ووثائقية عن تجربة المؤيد في عمل الخير و كفالة اليتامى و الآرامل و إعانة الأسر الفقيرة في اليمن و فلسطين، مشيراً إلى دور المؤيد في اعانة الاسر الفلسطينية حسب ماحملته الوثائق الرسمية لكافة الجهات المعنية في اليمن وفلسطين باعتباره كان يمارس نشاطه تحت مظلتها و اشرافها و ليس كما حملته التهم الملفقة ضده.

واستعرض المشاريع الخيرية والتنموية والصحية والتعليمية التي كان يقوم بها المؤيد في اليمن وفلسطين .

من جانبه دعا رئيس الهيئة العليا للدفاع عن الشيخ المؤيد حمود هاشم الذراحي الى حركة يمنية قومية عربية إسلامية لتفعيل القضية و المطالبة بالإفراج عن الشيخ المؤيد و عن مرافقه من السجون الإمريكية خاصة بعد أن حكمت المحكمة الاستئنافية الامريكية ببراءة الشيخ المؤيد من كافة التهم المنسوبة إليه باعتبار أن التهم كانت عبارة عن شائعات ولا وجود لأي دليل .

وأشار الذراحي الى أن الشيخ المؤيد كان ضحية مؤامرات ومعلومات كاذبة حيث تم استدراجه في عملية تجاوزت فيها كل الشرائع السماوية ، والأعراف و المواثيق الدولية .

فيما قدم عضو مجلس النواب فؤاد دحابه مداخلة أكد فيها أهمية توحيد جهود كافة المنظمات الحقوقية والحزبية واجهزة الإعلام كل حسب موقعه لتفعيل قضية المؤيد،مشيرا الى أن الشيخ المؤيد وهو قابع خلف قضبان السجون الامريكية منشغل بهموم وطنه و أمته،من خلال تأليف كتاب " فقه الأمة "،و كتاب "قصص تعجبك"، و اخر بعنوان "رسالة إلى هولاء ".

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department