الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة " مساهمة المرأة في الحياة الثقافية" - صنعاء

13/04/2009 

أكد وزير الثقافة الدكتور محمد ابوبكر المفلحي اهتمام وزارته بثقافة المرأة وقضاياها، ومساهمتها الفاعلة في مجالات الفنون والإبداع وتشجيع استمرارها ووجودها في المجال الثقافي.

وقال الوزير المفلحي في افتتاح ندوة " مساهمة المرأة في الحياة الثقافية" التي نظمها قطاع الملكية الفكرية وإدارة ثقافة المرأة والطفل بوزارة الثقافة اليوم بصنعاء " إن موضوع الندوة المكرس لمناقشة مساهمة المرأة في الحياة الثقافية هو مناسبة للتفكير في كثير من المسائل المتعلقة بدور المرأة في المجتمع. مشيراً إلى ان الثقافة مفهوم واسع ومتعدد المجالات وتشمل الحياة كلها".

ولفت المفلحي إلى ما حظيت به المرأة في بلادنا من الاهتمام والرعاية، ومشاركتها في مختلف مجالات العمل لتصل إلى أعلى مستويات القيادة في العمل الإداري والعلمي، وهو مؤشر واضح على الاتجاه الصائب نحو التنمية الشاملة في اليمن.

من جانبها أشارت مدير عام ثقافة المرأة والطفل بوزارة الثقافة هدى النجار إلى ما تهدف اليه الندوة لإبراز دور المرأة وتواجدها في الكثير من المجالات وخاصة المجال الثقافي، والدفع بها لأخذ مكانتها في المجتمع جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل ولما من شأنه الإسهام في رفع مستوى البلاد اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً وثقافياً.

وأعربت عن أملها ان توفق الندوة في ملامسة بعض الجوانب التي تميزت فيها المرأة في مختلف المجالات وتناول قضاياها وهمومها من خلال أوراق العمل المقدمة من الأكاديميين والمهتمين بمجالات ثقافة المرأة اليمنية، وان تكون لبنة أولى لما هو أفضل في المستقبل.

بعد ذلك بدأت أعمال الندوة التي أدارها وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية هشام علي بن علي وقدم خلالها كل من دكتورة آمنة النصيري، هدى النجار، دكتور حاتم الصكر، هشام علي بن علي، أمة الرزاق جحاف، دكتور علي حداد، عمر محمد عمر، نبيلة الزبير، نرجس عباد سعاد حيدر، عدداً من أوراق عمل تناولت العديد من الموضوع الخاصة بأنشطة ومجالات المرأة الثقافية منها " التميز ضد المرأة صورة وأشكال"، وملامح جديدة من الخطاب النسوي في اليمن"،" أفكار أولى حول المرأة والمجتمع والثقافة"، وثقوب بيضاء "،" البعد الثقافي في الأزياء اليمنية"، الإنتاج الفكري للمرأة اليمنية بيلوجرافيا"، " دور المرأة في المسرح اليمني" الرقص لغة إنسانية".
 


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department