الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل الخاصة بتفعيل دور الإعلاميات في العمل النقابي - صنعاء

12/03/2009 

دعا المشاركون والمشاركات في ورشة العمل الخاصة بتفعيل دور الإعلاميات في العمل النقابي, الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين اليمنيين الى تبني نظام (الكوتا) بمايكفل حصول الإعلاميات على 20% من عضوية مجلس النقابة .

وناشد المشاركون والمشاركات في الورشة التي نظمها منتدى الإعلاميات اليمنيات اليوم بصنعاء بالتعاون مع السفارتين الهولندية والأميركية , أعضاء الجمعية العمومية دعم المرشحات لايصالهن للهيئة الادارية في النقابة لما من شأنه تعزيز دور الإعلاميات في العمل النقابي .

من جانبه اكد نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى, دعم قيادة النقابة لترشيح الإعلاميات ووصولهن إلى المجلس الجديد للنقابة .

واوضح مصطفى في كلمة القاها في الورشة أن نسبة الـ 20 % المقترح اضافتها الى النظام الأساسي للنقابة تنطلق من الحرص على وجود ممثلات للصحفيات في قيادة النقابة . <BR><BR>بدوره اشار مدير المؤسسة اليمنية العامة للإذاعة و التلفزيون الدكتور عبدالله الزلب الى أن المنتميات للعمل الإعلامي يمثلن نسبة عالية مقارنة بنسبة تواجد المرأة في مؤسسات أخرى ، مؤكدا على أهمية أن يتناسب تواجد الإعلاميات في قيادة النقابة مع نسبة تواجدهن في العمل الإعلامي.

فيما اشارت رئيس المنتدى رحمة حجيرة الى ان الهدف من تنظيم هذه الورشة دعم المرشحات من الإعلاميات، مؤكدة على أهمية تواجد الصحفيات في الهيئة الإدارية للنقابة بمايكفل تعزيز دورهن في العمل النقابي .

 وكان المشاركون والمشاركات قد ناقشوا في الورشة عددا من أوراق العمل, تناولت أهمية تعزيز مشاركة الصحفيات وتوسيع مجال عملهن النقابي، وآليات تعزيز مشاركة الصحفيات في العمل النقابي .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department