الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الملتقى التشاوري التاسع لمدراء عموم فروع البنك (كاك بنك) في عموم محافظات الجمهورية - الحديدة

24/02/2009 

أكد محافظ الحديدة احمد سالم الجبلي, على أهمية تعزيز القروض والتسهيلات التي يقدمها بنك التسليف التعاوني الزراعي للمزارعين والصيادين في محافظة الحديدة والمحافظات الاخرى للحد من هجرة المزارعين الى المدن, موضحا ان الحديدة تساهم بنسبة تتراوح بين 30 الى 40 % من إنتاج اليمن الزراعي .

وأشار الجبلي في افتتاح الملتقى التشاوري التاسع لمدراء عموم فروع البنك (كاك بنك) في عموم محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء في الحديدة الى أهمية إيجاد آلية متكاملة بين البنك وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي لدعم المزارعين والصيادين في القرى لتحقيق تنمية زراعية وسمكية شاملة.

ونوه المحافظ باهمية الدور الذي يضطلع به بنك التسليف في دعم القطاعات الاقتصادية بمختلف المحافظات خاصة في مجالات الزراعة والأسماك, لافتا الى المراحل التي مر بها البنك منذ إنشائه حتي اصبح من المؤسسات المصرفية الداعمة للقطاعات الاقتصادية في اليمن.

من جانبه قال المدير العام المساعد للشؤون المصرفية بالبنك محمد أحمد تقي, أن الملتقى يأتي كتقليد سنوي لتقييم الأداء ومناقشة الخطط والبرامج والتوجهات المستقبلية والقضايا المرتبطة بعمليات البنك الإئتمانية والمصرفية والخدمات الأخرى التي يقدمها .

واضاف تقي " إن البنك أصبح من مؤسسات القطاع العام التي أثبتت نجاحها وتفوقها وبات يشكل واجهة مشرفة للقطاع العام الناجح والمتميز باعتباره الداعم الرئيسي للقطاعين الزراعي والسمكي وقطاع الثروة الحيوانية إلى جانب كونه بنكاً تجارياً مصرفياً يعمل في سوق مصرفي تشتد فيه المنافسة ويقدم خدماته الإئتمانية للقطاعات الزراعية والتجارية والصناعية وقطاع الأشغال ويعد رافدا هاما للتنمية في اليمن".

واشار الى المؤشرات المالية التي حققها البنك خلال العام 2008م من حيث الودائع والتسهيلات والخدمات التي يقدمها للجمهور في مختلف محافظات الجمهورية.

ويناقش الملتقى على مدى ثلاثة ايام نتائج تقييم أداء فروع البنك خلال النصف الثاني من العام المنصرم, الى جانب أداء البنك بشكل عام خلال نفس الفترة والمؤشرات الاقتصادية المحلية والعالمية وتقييم أداء الفروع، بالاضافة الى مناقشة دراسة احتياجات المرحلة المقبلة لتطوير أداء عمل الفروع والرقي بأداء البنك الى مصاف مؤسسات المال والمصارف الكبرى, بالاضافة الى مناقشة عدداً من أوراق العمل حول سبل تحسين أداء الائتمان وضبط المخاطر والإستراتيجية التسويقية للبنك والمنتجات التي يقدمها للجمهور.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department