الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام المخصص لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بمجال الإعلام والاتصال في العالم الاسلامي

28/01/2009 

افتتحت اليوم الثلاثاء بالرباط أعمال الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام المخصص لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بمجال الإعلام والاتصال في العالم الاسلامي بحضور وزير الاعلام حسن اللوزي.
وأكد وزير الإعلام في كلمته التي القاها أن السياسة الإعلامية في اليمن متمسكة بقيم ومبادئ الدين الاسلامي الحنيف وتعمق روح الوطنية والعربية في كافة برامجها .. مشيرا الى أنها تضطلع بمسئولتها للتعبير عن الدولة والفرد والمجتمع بما يضمن مجابهة الأهواء والأمراض والمعطلة للطاقات.
وقال أنها تتصدى للأفكار المنحرفة والمعادية للعقيدة الاسلامية والوحدة والحرية والديمقراطية او تلك التي تدعو للنعرات الطائفية والسلالية والقبلية وغيرها.
ودعا الحاضرين الى فتح حوار حول مسيرة المنظمة ودورها في خدمة المصالح العليا للأمة الاسلامية والمستوى التي وصلت اليه في تحقيق أهدافها .. ملفتاً الى أن وسائل الإعلام اليمنية ملتزمة بالتعريف بالمؤسسة وتكويناتها بالاضافة الى تعزيز التضامن الاسلامي وبناء الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والتكامل الإعلامي وتعزيز ثقافة وحدة الأمة. 
ونبه الى المخاطر والتحديات التي تتعرض لها الأمة في عصر المتغيرات الجديدة .. داعيا الى ضرورة ان يلعب الإعلام دوره في التصدي لذلك بعد تنسيق الجهود وتوحيد المواقف حتى يكون منافساً على مختلف الأصعدة العالمية.
وتطرق الى ما يتعرض له الاسلام والمسلمين من تشويه ومحاولة النيل من خاتم الانبياء والمرسلين من بعض وسائل الإعلام الغربية مؤخراً.وأيد في كلمته مقترح المملكة العربية السعودية المتعلق بجعل قضية الحوار مع الديانات والثقافات الأخرى قضية حية ومتواصلة .. مشيرا الى المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق الاجهزة الإعلامية في الدول الاسلامية في ذلك.
وتمنى أن تضع الأمانة العامة للمنظمة واللجنة الدائمة للإعلام والشئون الثقافية خطة دورية للعمل الإعلامي الاسلامي المشترك تسخر لتنفيذها كافة الجهود المادية والبشرية..قائلاً:" أننا مطالبون بجهد ايجابي متكامل متظافر قادر على أن يعيد صياغة وعي المواطن المسلم والمواطنة المسلمة وفق تعاليم ديننا الاسلامي".
وأكد أن الحاجة ماسة الآن الى مواجهة الاعتداء الإعلامي المتواصل على امتنا الاسلامية وتسخير الامكانات التكنولوجية في مجال الإعلام والاتصال للتنمية الاجتماعية ومكافحة الفقر والجوع والانتصار لقيم الاخاء والمساواة وحقوق الأنسان.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department