الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام اعمال اللقاء التشاوري للاتحاد النسائي العربي في صنعاء

29/01/2009 
أوصى اللقاء ألتشاوري للأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي في ختام أعماله اليوم بصنعاء حول مناصرة المرأة الفلسطينية بعد محرقة غزة، منظمات المجتمع المدني كافة بوضع خطة عاجلة لاحتياجات ابناء غزة وخصوصا العوائل التي تهدمت منازلها وتسيير قوافل إغاثية دعما للنساء والأطفال .
 كما اوصى اللقاء الذي عقد خلال الفترة 27 - 29 يناير الجاري تحت شعار " معا نحو عدالة انسانية لانصاف غزة " الاتحادات النسائية العربية فتح باب التبرع النقدي لأبناء القطاع الى جانب التبرعات العينية والمساهمة في الحوار الفلسطيني-الفلسطيني للوصول الى اتفاق سياسي لتعزيز العمل المشترك بين كافة فصائل المقاومة الفلسطينية.
 وطالب بضرورة فتح كافة المعابر وبشكل دائم للتخفيف من الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعم حركة المقاومة الفلسطينية كمطلب نضالي تحرري وحق مشروع وفقا لمبادئ العدالة الانسانية وعدم اختزالها كقضية ببعد عربي الى قضية عالمية تستهدف منع وتكرار جرائم العدو الصهيوني .
 ودعا اللقاء الاتحاد النسائي العربي العام مع منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان والحقوقيين بتشكيل محكمة عربية خاصة لمحاكمة قادة اسرائيل لارتكابهم جرائم الحرب في القطاع وانتهاكهم للقوانين والمواثيق الدولية بما فيها اتفاقية حقوق الانسان وحقوق الطفل.
 وحث على اهمية التنسيق مع المنظمات الدولية صاحبة الخبرة والتجربة لتقديم الدعاوى القضائية ضد العدو الصهيوني باسم الاتحاد النسائي العربي العام لتفويت الفرصة لذرائع العدو والانتقال من ثقافة الشجب والاستنكار الى ثقافة الفعل وكذا الاستمرار في ملاحقة مجرمي الحرب وتسليمهم للعدالة الدولية لمحاكمتهم .
 وأوصى اللقاء التشاوري للاتحاد النسائي العربي الذي شاركت فيه اكثر من 10 اتحادات نسائية وجمعيات تمثل دول اليمن وفلسطين والبحرين والسودان والجزائر وسوريا والاردن ومصر بإطلاق موقع اليكتروني باسم الاتحاد النسائي العربي العام يتضمن صور ومشاهد ووثائق خاصة بما الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وما اسفر عنه من قتلى وجرحة وتدمير كامل للبنية التحتية .
 وثمن اللقاء التضحيات الجسام والبطولات التي خاضها المقاومون وتصديهم للعدوان الظالم على ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .. مؤكدا ان القضية الفلسطينية حاضرة في قلب ووجدان كل عربي ومسلم ومسيحي وكل شعوب العالم ومحبي الحرية والعدالة وحقوق الانسان .
 ونوه بالمواقف الشجاعة لدول تركيا وفنزويلا وبوليفيا ودول امريكا اللاتينية والدول العربية والاسلامية التي خرجت في المظاهرات السلمية المعبرة عن غضبها لما ترتكبه اسرائيل من مجازر وحشية ضد الاطفال والنساء والعجزة .
 وشكل اللقاء في ختام اعماله لجنة قانونية لاعداد الوثيقة القانونية تحت عنوان " ما بعد غزة " تتضمن رؤية الاتحاد النسائي العربي العام لحشد الرأي العام العربي والاسلامي والمسيحي والدولي تحقيقا لشعار " معا نحو عدالة انسانية لإنصاف غزة " .
 وقد صدر عن اللقاء بيانا دان فيه المجازر الوحشية ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على توثيق تلك الجرائم فنيا وتكنولوجيا .. مطالبا المحكمة الأوروبية بتجميد عضوية اسرائيل لما قامت به من جرائم إبادة بحق الاطفال والشيوخ والنساء والشباب .
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department