الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دورة تدريبية في مجال إدارة واستغلال أشجار (المسكيت) - المكلا

03/01/2009 

بدأت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم السبت دورة تدريبية في مجال إدارة واستغلال أشجار (المسكيت) والإستفادة من ثمارها في عملية التغذية للإنسان والحيوان, بما يسهم في تعزيز دور القطاع الزراعي في تحقيق الأمن الغذائي, وذلك بمشاركة 16 كادراً يمثلون الإرشاد الزراعي والثروة الحيوانية وتنمية المرأة الريفية والمزارعين في منطقة ميفع بحضرموت.

وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم في افتتاح الدورة التي تنظمها الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي على أهمية نشر التوعية بين أوساط المزارعين وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة حول أشجار المسكيت والتعريف بكيفية الإستفادة المثلى من ثمارها في الجوانب الغذائية للإنسان والحيوان .

وشدد حاتم على ضرورة الإهتمام بالدراسات الميدانية والبحوث الزراعية التي تسهم في تحسين الإنتاج الزراعي وتوسيع الرقعة الزراعية, الى جانب العمل على زيادة المعرفة باستخدامات وفوائد أشجار المسكيت سواء في الجوانب الإقتصادية أو الغذائية .

يشار الى أن الدورة تأتي ضمن مجموعة من البرامج والدورات التدريبية التي تهدف إلى رفع مدارك المزارعين في المناطق الريفية, وتعريفهم بالوسائل المرتبطة بالإستفادة من شجرة المسكيت وإيجاد توعية عامة في المجتمع في إدارة وإستخدام هذه الشجرة .


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department