الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة باعضاء السكرتارية الفنية للمجالس التنسيقية لدعم تعليم الفتاة بمحافظتي صنعاء ومأرب - صنعاء

12/01/2009 

أعلن قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم عن تشكيل مجالس تنسيقية في اثني عشر محافظة هي ( صنعاء، مأرب، لحج، الضالع، ذمار، إب، الحديدة، ابين ، تعز ، حجه، شبوة، وعمران ), للتعريف باللائحة التنظيمية للمجالس ومؤشرات تعليم الفتاة, إلى جانب وضع خطة عملية للعام الجاري لكل محافظة يتم العمل بها بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وأوضحت مدير عام الدراسات والمتابعة والتقييم بالقطاع فتحية الشوافي في افتتاح ورشة عمل خاصة بأعضاء السكرتارية الفنية للمجالس التنسيقية لدعم تعليم الفتاة بمحافظتي صنعاء ومأرب اليوم الاثنين بصنعاء أن القطاع بصدد تشكيل مجالس تنسيفية في بقية المحافظات الاخري .

وأشارت الشوافي الى ان هذه الورشة تعد الثالثة بعد ان اقيمت ورشتي عمل سابقتين لاربع محافظات, حيث يشارك فيها 20 متدربا ومتدربة من اعضاء السكرتارية يمثلون مختلف الاجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظتي صنعاء ومأرب.

من جانبه اكد وكيل محافظة صنعاء عبدالله ضبعان على أهمية الدور الذي تقوم به المجالس التنسيقية في زيادة التحاق الفتيات ومواصلتهن للتعليم.

وأوضح ضبعان أن الهدف من اقامة مثل هذه الورش، هو تعزيز الجهود بين مختلف الأجهزة المعنية لتحسين مستوى تعليم الفتاة في مختلف محافظات الجمهورية من بينها محافظتي صنعاء ومأرب التي تشهد ارتفاع كبيرا في الفجوة التعليمية بين الجنسين الذكور والإناث .

من جهته أشار مدير ادارة المشاركة المجتمعية بمكتب تربية محافظة صنعاء فهد المطيري إلى الجهود التي تبذل لرفع التحاق الفتاة ومواصلتها للتعليم, لافتا الى ان عدد مدارس الاناث بمحافظة صنعاء بلغ 27 مدرسة.

وأكد المطيري أن نسبة الطالبات الملتحقات بالتعليم الاساسي بلغت 3ر40 %, في حين بلغت نسبتهن في التعليم الثانوي 5ر21 % من اجمالي الملتحقين من الجنسين للعام الدراسي 2006م/ 2007م.

وبحسب بيانات وزارة التربية والتعليم فان عدد مدارس الاناث في محافظة مأرب بلغ 25 مدرسة، في حين بلغت نسبة طالبات التعليم الاساسي 9ر43 % والثانوي 2ر32 % من الاجمالي العام للملتحقين من الجنسين للعام الدراسي 2006م/ 2007م .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department