الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل الخاصة بإشراك السلطة المحلية في تنفيذ أهداف السياسة الوطنية للسكان - صنعاء

06/01/2009 

قال  أمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد بورجي أن نسبة  معدل النمو السكاني في اليمن تصل  الى 3% , فيما تصل نسبة معدل الخصوبة إلى 6,6 %, معتبرا إياه  من أعلى معدلات النمو في المنطقة العربية وإفريقيا . 

وأشار بورجي خلال افتتاح ورشة عمل توعوية ينظمها على مدى يومين أثنين المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان, إلى التحديات التي تواجه اليمن نتيجة الزيادة السكانية المفرطة وما يترتب عليها من زيادة في الطلب على الموارد الاقتصادية والطبيعية المتاحة ويزيد الضغط على طلب الخدمات الصحية والتعليمية وفرص العمل وغيرها .

وأكد بورجي على أهمية تضافر جميع الجهود لمواجهة تلك التحديات باعتبار القضية السكانية مشكلة تهم الجميع ومواجهتا يهدف إلى تحسين الظروف والمؤشرات السكانية والصحية والتعليمية وخفض معدلات الوفيات البالغ 365 امرأة لكل 100ألف حالة ولادة، وتوعية الأزواج بأهمية تنظيم الأسرة .

من جانبه أوضح الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان الدكتور مطهر زبارة ، أن إشراك أعضاء السلطة المحلية في القضايا السكانية يأتي تنفيذا لمقررات المؤتمر الرابع للسياسات السكانية ،باعتبار القضية السكانية قضية مجتمع تحتاج إلى توعية مساندة من أعضاء المجالس المحلية الأكثر تخاطبا مع أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن المشاركين في الورشة سيتلقون محاضرات حول السكان والتنمية وتحديات المستقبل،وابرز الإشكاليات المثارة حول تنظيم الأسرة في الإسلام والصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي ودور المجالس المحلية في التوعية السكانية .


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department