الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بصناع القرار وحاملي رسائل العلم والوعظ والإرشاد حول القضايا السكانية - صنعاء

28/12/2008 

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بصناع القرار وحاملي رسائل العلم والوعظ والإرشاد حول القضايا السكانية التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان.
وتناولت الورشة التي يشارك فيها 70 مشاركا عددا من المحاور المرتبطة بالقضية السكانية وتحدياتها ، ومن بينها، السكان وتحديات المستقبل والايدز وأهمية التشريع وأهمية تنظيم الاسرة وكذا دور البرلمانيين والتقنين والتشريع إزاء القضية السكانية.
وفي الورشة دعا الأمين العام للمجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد بورجي رجال القانون والفكر والوعظ والارشاد ومنظمات المجمع المدني إلى الضغط نحو إقرار تشريع قانوني لتحديد سن الزواج في 18 عاما.
مشيرا إلى أن بلادنا تواجه تحديا حقيقيا بارتفاع معدل النمو السكاني البالغ 3 في المائة والذي يلتهم كل موارد التنمية، حيث تشير الاحصائيات الى ان معدل المواليد في اليمن يعد من أعلى المعدلات في الدول العربية فكل امرأه ما بين 15- 49 سنة تلد بمعدل 6 اطفال.
مرجعا اسباب ذلك الى بعض المفاهيم الخاطئة والعادات والتقاليد التي تحبذ الاسرة كثيرة العدد دونم اللجوء إلى التنظيم السليم والمباعدة بين الولادات بالطرق الصحية التي تكفل سلامة الأم والطفل.
وأكد الأمين العام للمجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد بورجي على أهمية الورشة كونها تستهدف نخبة من الشركاء في العمل السكاني من مجلس الشورى والنواب والوعظ والإرشاد لرفع الوعي لدى المجتمع بالقضايا السكانية.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department