الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بأعضاء السكرتارية الفنية للمجالس التنسيقية لدعم تعليم الفتاة بمحافظتي عمران وشبوة - صنعاء

27/12/2008 

بدأت اليوم ورشة عمل خاصة بأعضاء السكرتارية الفنية للمجالس التنسيقية لدعم تعليم الفتاة بمحافظتي عمران وشبوة، التي ينظمها قطاع تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مشروع الدعم والتدريب للتعليم الاساسي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتهدف الورشة التي تقام بصنعاء لأربعة أيام إلى تعريف 20 مشاركا ومشاركة من المجالس التنسيقية بعمران وشبوة باللائحة التنظيمية للمجالس التنسيقية لدعم تعليم الفتاة، وتنمية معارف وقدرات المشاركين في استخدام بيانات ومؤشرات تعليم الفتاة المستخرجة من قاعدة بيانات وزارة التربية  على موقع الإنترنت.
كما تهدف الورشة إلى التنسيق والتواصل مع الجهات المشاركة في المجالس التنسيقية، وكيفية إدارة الاجتماعات، وإعداد تقارير خاصة بالمجلس، فضلا عن تحديد المشاكل والصعوبات التي تعيق تنفيذ أنشطة المجالس التنسيقية لدعم تعليم الفتاة. 

وفي مستهل افتتاح الورشة أكدت وزارة التربية والتعليم في كلمتها التي ألقتها مدير عام دعم تعليم الفتاة بالوزارة إنه تم حتى الآن إنشاء 12 مجلس تنسيقي لدعم تعليم الفتاة بالمحافظات من مختلف الأطر الرسمية وغير الرسمية، وأن الوزارة بصدد إنشاء مجالس تنسيقية في المحافظات الأخرى لتكوين شبكة كاملة لدعم تعليم الفتاة.
وبيّنت البعداني أهمية عمل السكرتارية الفنية للمجالس التنسيقية لدعم تعليم الفتاة في تفعيل عمل المجلس بما يسهم في تقليل الفجوة التعليمية بين الجنسين وحل الإشكاليات التي تعترض تعليم الفتاة، والحد من تسربها من المدارس، فضلا عن توعية المجتمع بأهمية تعليمها، منوهة أن قضية تعليم الفتاة لا تقتصر على وزارة التربية بل على جميع الأجهزة الرسمية والشعبية.
وتمنت أمان البعداني أن تنشأ مجالس تنسيقية في المديريات في القريب العاجل، كما عملت بذلك محافظة ذمار للإيفاء بمقررات داكار للوصول للتعليم للجميع بحلول العام 2015م. 

من جانبه استعرض مدير المشاركة المجتمعية في مشروع الدعم والتدريب علي العماد دور السكرتارية في وضع خطط متابعة تنفيذ أنشطة تعليم الفتاة، وتقييم أثرها على إلتحاقهن، واستمرارهن بالتعليم. موضحا أن مجالس التنسيق تضم في عضويتها مختلف الأجهزة التنفيذية والقطاعين العام والخاص، إلى جانب قيام المانحين بدعم هذه المجالس لما لها من دور في زيادة إلتحاق الفتاة بالتعليم.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department