الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

انعقاد المؤتمر الوطني الأول للأمن والسلامة المهنية - صنعاء

24/11/2008 

تحتضن العاصمة صنعاء بعد غد الأربعاء المؤتمر الوطني الأول للأمن والسلامة المهنية.
وتنظمه على مدى يومين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع جمعية حماية البيئة وبمشاركة عدد من الوزارات والشركات المحلية والأجنبية، والمنظمات الدولية ذات العلاقة .

ويهدف المؤتمر إلى الترويج لمبادئ الأمن والسلامة وفقاً للمعايير الدولية ورفع مستوى الأداء التوعوي في مجال السلامة المهنية في المنشآت في الجمهورية اليمنية ومناقشة سبل تطوير استراتيجيات الأمن والسلامة وحماية بيئة العمل على المستوى الوطني بشكل يتوافق مع التطور الاقتصادي والاجتماعي للدولة وانسجاماً مع البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية.

وسيناقش المؤتمر عدداً من المحاور الخاصة برفع الوعي وتبادل الخبرات بأهمية إجراءات الأمن والسلامة المهنية، في المنشآت وحفاظاً على الكادر البشري والتقليل من آثار ومخلفات الكوارث.

وسيركز المؤتمر على المعايير الإقليمية والدولية ذات الصلة بالأمن والسلامة المهنية، والتطورات والمستجدات العملية في مجال الأمن والسلامة، والتأهيل والتدريب، وكيفية إدارة خدمات بيئة العمل في الأمن والسلامة المهنية، وعلاقة الأمن والسلامة بين عولمة الاقتصاد والقدرة التنافسية.

كما سيناقش المؤتمر دور المعلوماتية في تطوير المعارف المتصلة بخدمات بيئة العمل، والدراسات والأبحاث العلمية في مجال الأمن والسلامة المهنية، وكذا استعراض بعض تجارب الشركات الرائدة في مجال الأمن والسلامة المهنية، إضافة إلى الأمن والسلامة في المنشآت الخدمية والتجمعات السكانية وكيفية التعامل مع الحالات الحرجة وطرق الوقاية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department