الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية حول حماية الموارد الطبيعية و البيئية و معالجة المياه العادمة - جامعة عدن

23/11/2008 

بدأت اليوم بجامعة عدن ندوة علمية حول حماية الموارد الطبيعية و البيئية و معالجة المياه العادمة ينظمها مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن بالتعاون مع جامعة روستوك الألمانية ، بمشاركة أساتذة متخصصين من الجامعات اليمنية وعدد من المسؤولين في المؤسسات الوطنية ذات العلاقة .
ويتضمن برنامج الندوة التي تستمر أربعة أيام مناقشة أوراق علمية وزيارات ميدانية للمعالم البيئية في عدن و تقديم استشارات مجانية من الخبراء الألمان حول البيئة واليات الحفاظ على الموارد الطبيعية ومعالجة مشكلات المياه العادمة للاستفادة منها في الزراعة والحد من تلوث المياه .
وفي الافتتاح نوه رئيس جامعة عدن الدكتورعبدا لعزيز صالح بن حبتور بمستوى العلاقات المتميزة لجامعة عدن مع الجامعات والمؤسسات العلمية الألمانية وخصوصا جامعة روستوك التي تربطها بجامعة عدن العديد من البرامج مشيرا الى إن قضية البيئة والحفاظ على المياه هي واحدة  من القضايا التي تؤرق معظم شعوب العالم وحكوماتها لما لها من أهمية إستراتيجية.
كما ألقى البروفسور هلموت إكشتيدت ، رئيس وفد جامعة روستوك الألمانية المشارك كلمة اشار فيها إلى عمق العلاقات التي تربط جامعتي عدن و روستوك و نية الأخيرة تطوير هذه العلاقات والوصول بها إلى مستويات متقدمة و بما يخدم الجانبين مبديا استعداد جامعة رستوك تقديم خبراتها في كافة المجالات لجامعة عدن .
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department