الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة حول المرأة المسلمة بين القوانين النافذة والنصوص القرآنية - صنعاء

09/11/2008 

نظم اتحاد نساء اليمن اليوم ندوة حول المرأة المسلمة بين القوانين النافذة والنصوص القرآنية.

وفي الندوة التي عقدت بالتعاون مع المركز الثقافي العربي السوري والأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي العام قدم عضو المحكمة العليا القاضي حسين المهدي ورقة عمل بعنوان تناول فيها مختلف الحقوق التي ضمنتها الشريعة الإسلامية للمرأة، وحافظت بذلك على كرامتها وحقوقها الاجتماعية والاقتصادية ، وحقها في التعبير والاختيار والمشاركة.

كما قدمت آلاء طلال التل ورقة عمل حول واقع المرأة العربية عبر مراحل التطور التاريخي تناولت خلالها وضع المرأة في الجاهلية، والحقوق التي كفلها الإسلام، مشيرة الى أهمية عدم الانسياق إلى الدعوات الرامية الى إخراج المرأة من منزلها، وأن تتنازل عن دورها في الحفاظ على أسرتها وأبنائها.

كما قدم وكيل وزارة الأوقاف القاضي يحيى النجار، و الشيخ جبري إبراهيم ورقتي عمل حول تلازم حقوق الإنسان في الإسلام، وأن الحقوق في الإسلام  جاءت في نسيج مترابط، وأن كل حق اقترن بأخر، وأنه لا يقوم حق إنساني إلا بدعامات حقوقية تكفل تحققه المعياري.

وأشار الشيخان إلى الممارسات الخاطئة بسبب تداخل العادات والتقاليد الخاطئة مما يستوجب القيام بحملات التوعية، والعودة إلى الشريعة الإسلامية وأصولها,
حضر الندوة وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع الفتاة فوزية نعمان، ووكيل وزارة الثقافة نجيبة حداد، وممثلي القطاعات النسائية و الحزبية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department