الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة "واقع الأسواق" - تعز

17/11/2008 

ناقشت ندوة "واقع الأسواق" التي عقدت اليوم بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز - نتائج دراسة" واقع الأسواق و رؤيتها المستقبلية " التي اعدتها لجنة التخطيط و التنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة ومركز البحوث و دراسات الجدوى بجامعة بتعز .
وفي مستهل الندوة ألقى محافظ محافظة تعز خالد حمود الصوفي كلمة أشاد فيها بمركز البحوث ودراسات الجدوى الذي قام بإعداد دراسة الجدوى لواقع الأسواق ورؤيتها المستقبلية في المحافظة .
وأكد المحافظ على أهمية إبداء المقترحات و الرؤى حول الدراسة لتجاوز الاثار و النتائج السيئة للأسواق العشوائية .
فيما استعرض /رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالمجلس المحلي بالمحافظة/ شوقي احمد هايل / أهداف الحملة التي سيتم العمل بها خلال الأسبوع القادم و التي تبنتها اللجنة بالتنسيق مع صندوق تحسين المدينة و مكتب الأشغال في تنظيم الأسواق بمدينة تعز بما فيها أسواق بيع القات و الباعة المتجولين وفق القوانين المحلية التي تنظم الأسواق سواء من الناحية الإدارية أو مواقع الأسواق التي ستعتمد مع تنظيم الشوارع اضافة الى عملية التوعية للناس بهدف خلق ثقافة سوقيه حضارية في التعامل مع الأسواق.
هذا وقد كان رئيس مركز البحوث ودراسات الجدوى الدكتور/عبدالله الذيفاني/ قد استعرض مضمون الدراسة ومنهجية عملها و النتائج التي خرجت بها و التي تتركز اهمها في إن هناك أسواق بالمدينة حديثة مغلقة دكاكينها وعملية البيع و الشراء تتم بجانبها بشكل عشوائي مما يتسبب بكثير من المشاكل .
ووقفت الندوة أمام عدد من المحاور المختلفة اثراها المشاركون من مسئولي مديريات بمدينة تعز ( القاهرة ، وصالة ،والمظفر) ومدراء المكاتب التنفيذية ذات العلاقة و أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة و عدد من الإعلاميين العاملين في الأجهزة الإعلامية المختلفة بتعز.
سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department