الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

إنطلاق فعاليات المخيم الطبي المجاني السادس اليوم بأمانة العاصمة

20/09/2008 
إنطلقت بأمانة العاصمة صنعاء اليوم السبت فعاليات مخيم 22 مايو الطبي السادس الذي يقدم خدمات طبية مجانية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود, تشمل معاينة وفحوصات وأدوية وعمليات جراحية.
 وقال نائب مدير شعبة التأمين الطبي التابعة لقوات الحرس الجمهوري الرائد دكتور صالح يحيى عيضة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الذي تنظمه قيادة الحرس الجمهوري على مدى ستة أيام بمدرسة الشهيد الهندوانة في سواد حزيز، يضم 40 طبيبا اختصاصيا في جميع التخصصات الطبية بالإضافة إلى 105 كوادر طبية يتوزعون ما بين أطباء عموم وتمريض وفنيين.
 وأوضح الدكتور عيضة أنه تم تجهيز المخيم بجميع المستلزمات والمعدات التشخيصية والأدوية اللازمة لمعالجة الأمراض المختلفة.
 واضاف أن المخيم يضم خياما خاصة لكل من النساء والرجال في اختصاصات الباطنية العامة والجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة وطب العيون وجراحة وطب الأسنان والأمراض الجلدية والتناسلية، بالإضافة إلى عيادات جراحة العظام والعمود الفقري وجراحة المسالك البولية والنساء والتوليد وتنظيم الأسرة والأمراض النفسية والعصبية وعيادة التشخيص يالأشعة، وكذا ملحقات تضم المختبر والصيدلية.
 من جانبه أكد رئيس العمليات الجراحية بالمخيم الدكتور عادل عبده الغيلي أن إجراء العمليات للمرضى ستتم في مستشفى 48 النموذجي التابع للحرس الجمهوري والمستشفى العسكري ومستشفى الكويت الجامعي.
 وأضاف الغيلي أن المخيم يضم كادرا قادرا على إجراء عمليات معقدة كبرى وصغرى في جميع التخصصات الجراحية، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء ووزارة الصحة العامة والسكان لتخصيص منح علاجية مجانية داخلية وخارجية لمرضى المخيم خاصة ما يخص عمليات زراعة صمامات القلب.
 وأشار إلى موافقة جمعية نور العين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة على معالجة المرضى المصابين بقصور في النظر وتسفيرهم إلى دبي مجانا، وأن هناك لجانا تابعة لشعبة التأمين الطبي بدأت بجمع الحالات المرضية من المحافظات وعمل ملفات وصور فوتوغرافية وفحوصات كاملة للنظر تمهيدا لإرسالها إلى الجمعية.
 ومن المقرر أن تنظم قيادة الحرس الجمهوري عقب عيد الفطر المبارك مخيمات مماثلة في محافظات عدن وتعز والحديدة والضالع ولحج.
 يذكر بأن قيادة الحرس الجمهوري نظمت خلال العامين الماضيين خمسة مخيمات طبية إستفاد منها 86 ألف مريض كما تم إجراء 400 عملية جراحية مختلفة.
 
 سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department