الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

أنطلاق فعاليات "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م " بصنعاء

16/08/2008 

انطلقت اليوم  السبت بصنعاء الحملة الاهلية اليمنية لاحتفالية "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009م " برعاية وزارة الثقافة.
وقد أوضح نائب وزير الثقافة الدكتور / أحمد سالم القاضي انه سيتم استضافة العديد من المفكرين والمثقفين الفلسطينيين في فعاليات ثقافية تسلط الضوء على كل ماتعانية مدينة القدس من محاولات لطمس هويتها العربية والإسلامية من قبل الاحتلال الصهيوني .
لافتا إلى المواقف الثابثة للشعب اليمني وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية من القضية الفلسطينية ودعم نضال الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
من جهته أشار نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية الشيخ صادق بن عبدالله الاحمر أن المؤسسة اطلقت حملتها الاهلية في دمشق في يوليو الماضي، من أجل حشد وتظافر الجهود الشعبية والرسمية للتعريف بمدينة القدس وإبراز التحديات الكبيرة التي يواجهها ابناؤها في الحفاظ على هويتها التاريخية العربية الإسلامية، وحماية الأقصى أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين.
داعياً كل المؤسسات والجمعيات العاملة لفلسطين في اليمن والعالم العربي والإسلامي لتكثيف انشطتها ووضع البرامج الثقافي المختلفة للإحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية 2009.
هذا وقد القيت كلمات من قبل رئيس اتحاد نساء اليمن الدكتورة رمزية الارياني، ورئيس اللجنة التحضيرية للحملة الأهلية طلال جامل، وعن شبكة منظمات المجتمع المدني لدعم فلسطين (شمل) الدكتور عبدالقوي الشميري دعت في مجملها إلى التفاعل مع هذه الفعالية الهامة التي تشكل دعما لصمود القدس وهويتها العربية والإسلامية والتصدي للتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.
وتطرقت إلى المؤامرات التي استهدفت وتستهدف القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام منذ بداية الاحتلال الصهيوني وحتى اليوم . وأهابت بالمفكرين والادباء للتخلي عن أسلوب الرثاء والتحول في دعم القضية الفلسطينية الى اسلوب التحرر والمناصرة والوقوف ضد الاحتلال ومناهضته بكل الوسائل والأساليب.
يذكر أن الاجتماع التأسيسي لاطلاق الحملة اليوم تم بمبادرة من مؤسسة القدس الدولية وبالتنسيق مع اتحاد نساء اليمن ولجنة القدس وفلسطين البرلمانية

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department