الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة العمل الخامسة الخاصة بمناقشة إستراتيجية الإنتقال إلى الحكم المحلي بصنعاء

27/07/2008 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة العمل الخامسة الخاصة بمناقشة مشروع الإستراتيجية الوطنية للإنتقال إلى نظام الحكم المحلي, التي تنظمها وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي للتنمية, بمشاركة قيادات السلطة المحلية بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء ، البيضاء ، عمران ، صعدة ، مأرب ، الجوف.
وفي إفتتاح الورشة, شدد نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس على ضرورة التدرج للوصول إلى نظام الحكم المحلي الذي يبدأ بقانون السلطة المحلية وقانون اللائحة المالية والبنية المؤسسية .
وأشار أبو راس إلى أن تحقيق نجاح هذا التوجه سيكون من خلال توفير مبان حكومية في كل المديريات لمزاولة عمل السلطة المحلية ومن ثم وضع هياكل للإدارات الخدمية في كل محافظة .
وحث المشاركين في الورشة على ضرورة الخروج برؤية نهاية لإستراتيجية تثرى بالآراء والمقترحات التي من شأنها تعزيز عمل السلطة المحلية والانتقال التدريجي الى نظام الحكم المحلي .
وتهدف الورشة الخامسة إلى إثراء مشروع الإستراتيجية , وتعزيز ما تضمنته من جوانب تشخيصية للواقع الراهن لنظام السلطة المحلية, وكذا التوجهات المستقبلية للإنتقال إلى نظام الحكم المحلي ومتطلباته, حيث يأتي تنظيمها في سياق برنامج إشراك الوحدات المحلية في مناقشة وتطوير المشروع الذي سبق وأن شمل 14 محافظة.
الجدير ذكره أن الورشة الأولى عقدت في تعز وضمت كل من تعز ، إب ، ذمار،
في حين عقدت الورشة الثانية في عدن وضمت كل من عدن ، لحج ، أبين ، الضالع، تلتها الثالثة في حضرموت وشملت كل من حضرموت الساحل والوادي ، المهرة، ومحافظة شبوة ،ومن ثم الرابعة في الحديدة وضمت محافظة الحديدة، حجة، المحويت، وريمة .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department