الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لمناقشة المسودة الأولى لدليل العاملين الصحيين بصنعاء

26/07/2008 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول مناقشة المسودة الأولى لدليل العاملين الصحيين, تنظمها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان بالتعاون مع برنامج دعم قطاع الصحة والسكان (مكون الأمانة العامة), بمشاركة 35 كادرا صحيا.
وشدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحي راصع في إفتتاح الورشة على ضرورة تغيير معارف وإتجاهات وممارسات الجمهور نحو قضايا السكان والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة لمواجهة النمو السكاني المرتفع الذي يعد من أهم التحديات التي تعيشها اليمن .
وأعتبر راصع الجهل وضعف المعرفة إحدى العقبات التي تواجه عملية التنمية في اليمن... داعيا المشاركين في الورشة إلى توظيف خبراتهم العملية في ميدان التوعية السكانية والصحية ، لإثراء محتوى دليل العاملين في مجال التثقيف الصحي وتوزيعه على مستوى المحافظات والمديريات وخاصة في الريف.
وأشار الوزير راصع الى أن التحسن النسبي في بعض المؤشرات السكانية التي أظهرتها نتائج التعداد الأخير فيما يتعلق بالنمو السكاني والوفيات والانخفاض النسبي في مستويات الخصوبة للمرأة اليمنية بالمقارنة بما كان علية الوضع خلال فترة التسعينات ، لا يزال دون مستوى الطموح ،لتحقيق نوعا من التوازن بين متطلبات السكان المتزايدة والنمو الاقتصادي والاجتماعي والتخفيف ممن الفقر.
ويهدف دليل العاملين الصحيين الذي أعده المجلس الوطني للسكان إلى تنمية قدرات ومهارات وزيادة معارف مقدمي الخدمات الصحية حول السكان والصحة الإنجابية للمساهمة في تقديم الخدمات ونشر الوعي بين أفراد المجتمع بنوعية عالية وتحسين الوضع الصحي.
كما تستهدف الورشة ما يقارب 70 بالمائة من العاملين في مجال التثقيف الصحي, حيث تأتي في إطار تنفيذ خطة الأمانة لرفع الوعي حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة واستكمالا للورشة السابقة لتحديث الدليل الصحي وتطويره على ضوء البيانات والمعلومات الجديدة.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department