الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة العمل التدريبية حول صحافة التحقيقات ( الاستقصائية) - صنعاء

30/05/2008 

اختتمت الخميس ورشة العمل التدريبية حول صحافة التحقيقات ( الاستقصائية) لـ20 صحفيا يمنيا من مختلف الصحف والمؤسسات الرسمية والأهلية والحزبية.
وفي حفل اختتام الدورة التي نظمتها نقابة الصحفيين اليمنيين والمعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بصنعاء؛ خاطب نصر طه مصطفى نقيب الصحفيين اليمنيين المتدربين قائلا " آمل أن يتجسد ماتعلمتوه على الواقع في الصحف والجهات التي تعملون فيها، وانشاء الله نرى أسماءكم على تحقيقات صحفية مهنية ومحترفة".
وأضاف " ابارك لكم نجاحكم في هذه الدورة المميزة والاولى من نوعها بهذا المستوى، ونامل ان تكون فاتحة خير لدورات أخرى يستفيد منها زملائكم".
ووجه الشكر للأصدقاء الداعمين في المعهد الديمقراطي والمدرب العربي سمير خضر .
من جهته قال مدير المعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي بتر ديمتروف " هذه الدورة التدريبية كما عرفت من المدرب قطرة من بحر وأن الأساس هو التطبيق العملي ، وكيف يستقصي الصحفي ويحصل على المعلومة ، ولهذا نحث رؤساء تحرير صحفكم على ابتعاثكم إلى الميدان لتطبيق ماتعلمتموه".
وتساءل ديمتروف إن كانت الصحافة الاستقصائية تمثل نوع من التهديد للذين يخضعون للاستقصاء، وقال " لا أعتقد ذلك وانما تمثل اعانة للسلطات المسئولة لأنها تعني التوصل إلى الحقيقة وتجعل صاحب المسئولية أكثر استجابة للمطالب".
وأضاف " كذلك أن تكون وجود معارضة صحية وسليمة لا بد أن يكون لها كادر من الصحفيين المحترفين في الصحافة الاستقصائية فذلك يمثل معادلة سليمة لوجود ديمقراطية حقة ".
وقال " أتيحت لي أكثر من فرصة للقاء فخامة الرئيس ودائما يؤكد أنه لابد أن تكون هناك معارضة قوية ونحن نؤكد أنه من أجل ذلك لا بد أن تكون هناك صحافة احترافية واستقصائية".
وخاطب الصحفيين قائلا " بغض النظر عن الانتماءات الحزبية لصحفكم ومعتقداتكم الشخصية الصحفية ولكن الأساس الوصول إلى الحقيقة والمعلومة".
وقال " هذا التعاون سيشكل بداية حجر الأساس لتعاون أفضل من أجل وطن افضل للجميع".
وفي نهاية الحفل تم تسليم المتدربين شهادات من مركز الجزيرة للتدريب والتأهيل في الدوحة والذي اشرف على عملية التدريب المكثفة بواقع 36 ساعة خلال الأسبوع الماضي عبر مدربه سمير خضر.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department