الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الندوة الوطنية الأولى حول الزراعة والبيئة - صنعاء

19/05/2008 

طالب المشاركون في أعمال الندوة الوطنية الأولى حول الزراعة والبيئة بإنشاء نظم حصاد المياه وصيانة المدرجات، وإنشاء مختبرات خاصة بفحص الكيماويات الزراعية المستوردة للتأكد من صلاحيتها، ومطابقتها للمواصفات والمعايير.
ودعا المشاركون إلى تقييم وقياس تأثير البرامج الإعلامية في تغيير سلوك المشاهدين، والاستفادة منها في تغيير أو تعديل البرامج الإعلامية.
كما طالب المشاركون في توصيات الندوة التي نظمتها جامعة صنعاء على مدى يومين بالتعاون مع وزارة المياه والبيئة وهيئة حماية البيئة, الجهات المعنية إعطاء الإعلام البيئي مساحة أوسع في جميع وسائل الإعلام مع مراعاة الوقت المناسب لبث هذه البرامج.
وأكدوا على ضرورة إدراج مواضيع الثقافة والتربية البيئية ضمن برامج التعليم بجميع المستويات، والعمل على تشجيع الاستثمار في مجال تدوير المخلفات العضوية، ووضع قاعدة بيانات للوقوف على أسباب تدهور نظم البيئة في اليمن.
وكان المشاركون ناقشوا في اليوم الأخير من الندوة أوراق عمل ركزت على " تدهور وتلوث التربة ", " دور الغابات وتأثير التصحر على البيئة"، " أهمية استخدام الأسمدة لزيادة الإنتاج", " معوقات التوسع في تطبيق نظم الري الحديث", و"الحشرات ودورها في النظام البيئي الزراعي ".

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department