الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تهدف لتوعية الاعلاميين تجاه قضايا الطفولة - صنعاء

15/04/2008 

بدأت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بالعاملين في مجال الإعلام المرئي والمسموع والمقروء لرفع مهاراتهم في التناول الاعلامي لقضايا الطفولة.

الورشة التي تنظمها وحدة مكافحة عمل الاطفال التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تهدف إلى تعزيز مهارات 40 مشاركا من الاعلاميين يمثلون محافظات الجمهورية حول التناول الاعلامي التوعوي لقضية أسوأ اشكال عمل الاطفال آنيا ومستقبلا.

وفي افتتاح الورشة التي تستمر يومين أشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبده محمد الحكيمي، الى اهمية الورشة في تزويد الاعلاميين المشاركين بالمعلومات اللازمة عن تصنيف عمل الاطفال والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها اليمن والخاصة بقضايا الطفولة والمحددة بالاتفاقية رقم138و182 والقانون رقم 56 لعام 1994م.

وأوضح أن التواصل الايجابي بين وسائل الاعلام وقضايا المجتمع المتنوعة بهدف إيجاد شراكة تسهم في تغيير الانماط السلوكية السلبية في المجتمع.

كلمات الوكيل المساعد بوزراة الاعلام يونس هزاع ومسؤولة مكتب البرنامج الدولي لمكافحة عمالة الأطفال في اليمن جميلة على رجاء، ومسؤول العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال اليمن فضل العاقل، ومديرة وحدة مكافحة عمل الاطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منى سالم، ركزت جميعها على الدور المأمول من وسائل الاعلام في تناول قضايا الطفولة عموما ومخاطر عمل الاطفال خاصة وتوعية المجتمع بها باعتبار وسائل الاعلام اهم الشركاء مع الجهات الرسمية والمنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department