الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية ببرامج المجالس الطلابية المدرسية - صنعاء

16/03/2008 

اختتمت اليوم بصنعاء الورشة التعريفية الثانية ببرنامج المجالس الطلابية المدرسية ومجالس الاباء والامهات والتي نفذها مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء بالتعاون مع اكاديمية التطوير التربوي خلال الفترة 14-16 مارس الجاري.
وتلقى المشاركون في الورشة من مدارس مديريتي سنحان وبني بهلول وبني حشيش عددا من المحاضرات النظرية والعملية حول اعداد وتشكيل المجالس الطلابية المدرسية على المستوى الصفي والمدرسي للصفوف من 6- 12 وتدريبها على ممارسة الانشطة المدرسية .
واوضح المنسق العام للبرنامج محمود سعيد ان الهدف من اقامة هذه الورش تفعيل الانشطة المدرسية وبما يعود بالفائدة على الطلاب والطالبات والادارة المدرسية والمجتمع المحلي.
مضيفا ان من اهداف البرنامج اتاحة الفرصة للطلاب والطالبات لتعزيز الاعتماد على الذات وتطوير الحس لديهم للاهتمام بالاخرين والالتزام بخدمة المجتمع المحلي وتشجيعهم للمشاركة في ممارسة العملية الديمقراطية ودعم الهيئة التعليمية والادارة المدرسية في الادوار الادارية ذات العلاقة بالتحكم بالصف المدرسي وتنظيم الانشطة المدرسية .
من جانبه اوضح المدرب في اكاديمية التطوير التربوي محمود ناشر أن غياب المجالس الطلابية والمدرسية وقصور ممارسة الانشطة كانت من أهم اسباب اعداد وتنفيذ هذا البرنامج .
مشيرا إلى أن المستهدفين من البرنامج هم مديرو ومديرات المدارس ورواد الفصول والانشطة المدرسية والاختصاصيون الاجتماعيون والمعلمون والطلاب والطالبات.
الجدير ذكره ان برنامج المجالس الطلابية الذي بدأ تنفيذه في اغسطس 2007م ويستمر حتى اغسطس 2009م نفذ في المرحلة السابقة في محافظات مارب ، شبوه وعمران واستهدف 77 مدرسة من مدارس مديريات المحافظات الثلاث.
سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department