الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

أعمال المؤتمر الأول لأطباء الأسنان تحت شعار( عصر جديد لطب الأسنان ) - عدن

20/11/2007 

قال رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني إن محافظة عدن تشهد في هذه الآونة توجهاً غير مسبوق نحو تعزيز بنيتها الأساسية والخدمية في مختلف المجالات وعلى الأخص في المجال الطبي، ونحو خلق بيئة استثمار مشجعة في المدينة.
ونوه رئيس مجلس الشورى في كلمة له لدى افتتاحه اليوم الثلاثاء أعمال المؤتمر الأول لأطباء الأسنان والذي ينعقد على مدى أربعة أيام تحت شعار( عصر جديد لطب الأسنان ) بالاهتمام الشخصي الذي يوليه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، للمشاريع الصحية بعدن.
معدداً تلك المشاريع والتي قال إنها تشمل رفع الموازنات التشغيلية لمستشفيات الجمهورية و22مايو والوحدة بنسبة 100 % ورفع مستوى مستشفى الجمهورية الجامعي إلى هيئة عامة أسوة بمستشفى الثورة العام بصنعاء.
وكذا تنفيذ مشروع بناء المستشفى الجامعي بمدينة الشعب بسعة 400 سرير ، وإنشاء مركز للكلى بمدينة الشيخ عثمان، بكلفة 480 مليون ريال ووضع حجر الأساس لبناء مركز علاج السرطان .
هذا فضلاً عن مشروعين هامين آخرين بشأن توسيع مستشفى عدن العام، وإنشاء مركز القلب بتكلفة تصل إلى نحو ثلاثين مليون دولار بتمويل من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
لافتاً إلى أن انعقاد هذا المؤتمر العلمي والطبي الهام، يمثل دلالة إضافية على المستوى الخاص من الاهتمام الذي تبديه الدولة، تجاه هذه المدينة، التي وصفها بأنها أولوية استثمارية بالنسبة لليمن ودرة مدائنه الساحلية وإحدى أهم مدن الموانئ على مستوى العالم.
وعبر رئيس مجلس ا لشورى عن ارتياحه تجاه المواضيع التي يثيرها المؤتمر والمتصلة بطب الأسنان وتخصصاته.. مؤكداً أهمية هذا النوع من التخصص الطبي الذي تتسعُ بوتيرةٍ عاليةٍ شريحةُ المستفيدين منه في اليمن على وجه الخصوص.
معرباً عن أمله في أن تتكرر دورات انعقاد المؤتمر من أجل توفير مناخٍ من المعرفة وتبادل الخبرات بين المشتغلين بهذا النوع من التخصص الطبي الهام من اليمنيين ونظرائهم في الوطن العربي وبقية بلدان العالم.
وأثنى رئيس مجلس الشورى على الدور العملي والاجتماعي والإنساني الرائد الذي تنهض به في محيطها، وعبرعن تقديره كذلك لجميع المشاركين الذين أسهموا بحضورهم وبإمكاناتهم العلمية وخبراتهم التخصصية، في وضع المؤتمر كأهم تجمع طبي وعلمي وبحثي يعقد على هذا المستوى ويُعنى بطب الأسنان في اليمن.
وأحاط رئيس مجلس الشورى في كلمته المؤتمرين بالتطورات التي تشهدها اليمن على المستويين الديمقراطي والتنموي، قائلاً إن اليمن بلد يرنو إلى المستقبل بطموح، ويحرص على إنجاز استحقاقاته التنموية، في ظل أجواء من الطمأنينة والاستقرار.
مضيفاً : من هنا كان حرص القيادة السياسية كبيراً على حسم حالة الجدل التي نشأت على خلفية مطالب البعض من المتقاعدين في السلك العسكري والأمني وتسوية أوضاعهم، وهي المطالب أراد البعض أن يركب موجتها، وصولاً إلى غايات ذاتية وأنانية، أقل ما يمكن أن يقال فيها أنها تلحق الأذى بالمصالح العليا للشعب والوطن.
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى اللقاء الذي تم يوم أمس الأول بين فخامة رئيس الجمهورية وآخر دفعة من المتقاعدين من منتسبي الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.
وقال: بهذا الإجراء تكون الدولة قد حسمت هذه القضية بشكل نهائي، وأبدت كل ما كان يجب أن تبديه من حرص وحكمة خلال تعاملها مع التعقيدات التي أحاطت بمطالب المتقاعدين.
مؤكداً أن الدولة كانت تنطلق فيما اتخذته من إجراءات من الحرص على المصالح الوطنية العليا، وعلى صيانة حقوق الأفراد الدستورية والقانونية وعلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار الضروريين للمضي بالوطن نحو استكمال استحقاقاته الديمقراطية والتنموية.
وأعرب رئيس مجلس الشورى في ختام كلمته عن تمنياته للمشاركين في المؤتمر الأول لطب الأسنان بالتوفيق والسداد.
من جانبه استعرض رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالوهاب راوح الاوراق والابحاث العلمية والطبية التي ستقدم في المؤتمر.. معربا عن تمنياته في ان يخرج هذا المؤتمر بنتائج وتوصيات تسهم في اثراء هذا المجال وتدفع بالبحث العلمي نحو مزيدا من العطاء والبناء .
واشار راوح الى انه سيتم خلال الاربعة الاعوام القادمة بجامعة عدن استكمال اعمال تطوير البنية التحتية لكلية الطب والصيدلة وانشاء كلية الطب الجديدة الذي سيبدأ العمل فيها مطلع العام القادم بالاضافة الى بدء العمل في مشروع المستشفى التعليمي بطاقة (400) سرير وبتكلفة (40) مليون دولار .
كما القيت كلمتان من قبل وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عباس المتوكل وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن الدكتور علي يافعي أشارتا الى اهمية هذا المؤتمر في اثراء مجال طب الاسنان بالدراسات والابحاث الحديثة..ونوها بضرورة ترجمة اعمال هذا اللقاء الى قرارات وتوصيات تفتح افاق واسعة امام الخدمات الصحية وامام العمل الاكاديمي .
وأكدا على اهمية ان يكون هذا المؤتمر نقطة تحول نوعية للوقوف بجدية امام المشاكل الصحية في طب الاسنان وتحديث مناهج الدراسة في كلية الطب .
هذا ويناقش المؤتمر في جلسة اليوم الثلاثاء بمشاركة 70 مشاركا من اساتذة طب الاسنان من الجامعات اليمنية والسعودية ومصر والجزائر والاردن والمانيا وكوبا وفرنسا وانجلترا عددا من الابحاث والاوراق العلمية حول تصلب مفصل الفك السفلي واسبابه وطريقة علاجه وحقائق جديدة حول المسواك والاسنان في عمر ما قبل الولادة في مناطق حول عدن وكذا صحة الفم والاسنان عند الحوامل وانتقال العدوى بسبب تطبيقات طب الاسنان الخاطئة وغلق الشفاة عن مرض الشفاة الارنبية واحصائيات جديدة حول الشفة الارنبية وطرق علاجها وعملية الاخراج لسن العقل في الفك السفلي وتاثير القات على انسجة الفم وفشل التخدير الموضعي في طب الاسنان .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department