الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة (الاستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية)- تعز

12/08/2007 

ثمن محافظ محافظة تعز أحمد عبد الله الحجري نتائج ورشة العمل الأولى الخاصة بمناقشة مسودة مشروع الإستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية وتفعيل الدور التنموي للسلطة المحلية والتي شارك فيها قيادات السلطة المحلية بمحافظات تعز واب وذمار.
وقال المحافظ الحجري في اختتام أعمال الورشة التي استمرت يومين " إن الملاحظات والتوصيات التي خرجت بها الورشة ستثري الإستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية، خاصة وأنها أتت من أكاديميين متخصصين في الشئون المحلية وقيادات إدارية وميدانية لها تجاربها العملية الطويلة في المحافظات الثلاث".
ونوه إلى أن بقية محافظات الجمهورية ستسهم في إثراء المشروع من خلال الفعاليات المماثلة ليتم بلورة جميع الملاحظات للخروج بإستراتيجية وطنية فاعلة.
وأوصى المشاركون في الورشة بأهمية وجود قوانين وتشريعات قوية تكفل تحقيق تحصيل الموارد وتحديد أوعية واقعية لها، والاهتمام بتأهيل كوادر السلطات المحلية وإعادة توزيعها، ومنح الصلاحيات الكاملة للمجالس المحلية لتأدية مهامها، وكذا زيادة الدعم المركزي للمجالس المحلية بما يتواءم مع احتياجات التنمية .
وشارك في أعمال الورشة محافظ محافظة ذمار منصور عبد الجليل عبد الرب وأمين عام محلي ذمار مجاهد شايف العنسي وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين علي الورافي.
سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department