الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

افتتاح أعمال المؤتمر الأول لجراحة المسالك البولية بصنعاء

05/12/2006 

أكد الدكتور عبد الكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان أن الوزارة تولي موضوعات تعليم وتأهيل الكوادر البشرية الطبية في مختلف التخصصات داخلياً وخارجياً أولوية وأهمية خاصة باعتباره مطلبا وعنصرا أساسياً في النهوض بالخدمات الطبية وتحسين جودتها.
وقال وزير الصحة العامة والسكان في كلمته التي افتتح بها أعمال المؤتمر الأول لجراحة المسالك البولية والذي تنظمه جمعية جراحة المسالك البولية بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء بالتعاون مع شركات القطاع الخاص وبمشاركة أكثر من "150" من أطباء الكلى والمسالك البولية في الجمهورية :" إن عقد المؤتمر يعكس، ويؤكد مدى حرص استشاري الكلى والمسالك البولية بمتابعة كل جديد من الدراسات والبحوث العلمية والطبية الخاصة بأمراض الكلى".
وأكد دعم ومباركة الوزارة لمختلف الأنشطة العلمية التي تنظمها الجمعيات الطبية، وتهدف إلى الاهتمام بالمهنة وتطويرها.
وحث راصع على استيعاب كل الكوادر للمشاركة في تعزيز النشاط والعمل النقابي،لافتاً إلى أن الوزارة تدرس إمكانية إنشاء مراكز تخصصية لأمراض الكلى والمسالك البولية في بعض المحافظات.
وأكد الدكتور إبراهيم النونو رئيس المؤتمر رئيس مركز أمراض وجراحة المسالك البولية أن عقد المؤتمر يشكل قفزة نوعية بعد قيام جمعية المسالك البولية اليمنية.. موضحاً أن برنامج المؤتمر مزدحم بالنشاطات العلمية من المحاضرات والبحوث، والتي ستثرى بالنقاشات المستفيضة من قبل المشاركين.
من جانبه استعرض الدكتور توفيق البعداني رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر رئيس جمعية جراحة المسالك البولية مجمل الجهود التي بذلت لعقد المؤتمر..مشيراً إلى أن محاور المؤتمر تتضمن أكثر من "40 " بحثاً ومحاضرةً تتعلق بالجديد في أمراض الكلى والمسالك البولية.

المصدر: سبأ نت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department