الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / أنشطة وفعاليات داخلية

المركز الوطني للمعلومات يوقع مع الصندوق الاجتماعي للتنمية مذكرة تفاهم للتعاون الفني والمعلوماتي

وقع المركز الوطني للمعلومات مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بصنعاء اليوم على مذكرة تفاهم لتعزيز علاقات التعاون المشترك في المجال المعلوماتي والفني وبما يسهم في خدمة الجهات المستفيدة من دعم مشاريع الصندوق الاجتماعي التنموية.

تتضمن مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس المركز الدكتور يحيى الريوي والمدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس عبدالله الديلمي الاستفادة من الخدمات الفنية والمعلوماتية التي يقدمها المركز الوطني للمعلومات في إطار مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات.

و تشمل المذكرة قيام المركز بتحديد الاحتياجات من البرمجيات والقيام بتوفيرها لنظم المعلومات الشبكية الخاصة بالجهات المستفيدة وذلك بناءً عل طلب مسبق من الصندوق الاجتماعي للتنمية وإعداد خطة مزمنة يتم اعتمادها ومن ثم قيام المركز بتزويد تلك النظم بالبرمجيات اللازمة لتصميمها وبناءها وتشغيلها بما يتوافق مع منظومة الشبكة الوطنية للمعلومات وفق الخطة المعتمدة.

كما شملت قيام الصندوق بتوفير نسخ من نماذج العمل المستخدمة من الجهات المستفيدة وتمكين المركز الوطني من الاطلاع على طبيعة العمل فيها وتزويدها بالبيانات والمعلومات اللازمة بعد موافقة تلك الجهات.

واعتبرت المذكرة الطرفان شركاء في دعم الجهات المستفيدة من خبرات واستشارات وبرمجيات ونظم وكوادر فنية في مجال تصميم وبناء نظم معلومات شبكية لتلك الجهات ، والاستعانة بالكادر الفني لمركز المعلومات الذي يتمتع بالقدرة والكفاءة في تنفيذ مهام تصميم وبناء النظم الشبكية للجهات المستفيدة .

وفي التوقيع أكد رئيس المركز الوطني للمعلومات أهمية هذه الاتفاقية لتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين المركز والصندوق الاجتماعية في المجال المعلوماتي والفني والاستفادة من إمكانيات وخبرات المركز لبناء الأنظمة المعلوماتية والشبكية للجهات المستفيدة من أنشطة الصندوق الاجتماعية المختلفة .

من جانبه أشار المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية إلى أن مذكرة التفاهم ستسهم في تعزيز القدرات وتقديم الدعم المؤسسي لتقنية المعلومات وأنظمة البيانات للجهات المستفيدة من المشاريع التنموية التي ينفذها ويمولها الصندوق الاجتماعي للتنمية في إطار تعزيز اللامركزية وبما يتوافق مع مخرجات الحوار الوطني وفي إطار تنفيذ خطوات إنشاء الحكومة الالكترونية.

حضر التوقيع مدير عام مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات المهندس فؤاد الشعيبي وعدد من مسئولي المركز والصندوق الاجتماعي للتنمية

سبأنت

 

التوقيع على مذكرة التفاهم بين المركز الوطني للمعلومات و الصندوق الاجتماعي للتنمية

 


 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department