الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / عن المركز / أنشطة وفعاليات داخلية

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والمركز الوطني للمعلومات

وقعت اليوم بصنعاء مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمركز الوطني للمعلومات لتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين في المعلومات والبحث العلمي .

وتضمنت المذكرة التي وقعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف ورئيس المركز الوطني للمعلومات يحيي الريوي تبادل المعلومات والإصدارات الورقية والالكترونية بين الوزارة والمركز ، وكذا التعاون في عمل اصدارات مشتركة في مختلف المجالات المتصلة باختصاصاتهما والقيام بإعداد دليل مؤسسات ومراكز البحث العلمي في اليمن.

وبموجب المذكرة يقدم المركز الدعم الفني والاستشاري لبناء شبكة معلومات والبحث العلمي والمساعدة في تنظيم العمل المعلوماتي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، فيما تقدم الوزارة التسهيلات اللازمة لحصول المركز على رسائل الماجستير والدكتوراه والدراسات والأبحاث العلمية المحكمة وأبحاث الترقيات لأساتذة الجامعات ، بالإضافة الى تبادل الخبرات والمعارف في مجال اختصاصات وأنشطة كل منهما والاستفادة من امكانية التدريب والتأهيل العلمي المتاحة للطرفين .

وحسب مذكرة التفاهم يتيح المركز للوزارة امكانية الاستفادة من خدمات المكتبة الرقمية وأنظمة وقواعد البيانات المرتبطة بالبحث العلمي المتوفرة لدية ، كما تتيح الوزارة للمركز امكانية الاستفادة من خدمات انظمة وقواعد البيانات المرتبطة بالبحث العلمي المتوفرة لديه .

كما يتعاون الجانبان وفق المذكرة في بحث موضوع توحيد الاشتراكات في قواعد البيانات الاقليمية والدولية المخصصة لخدمة الباحثين والمؤسسات التعليمية ،بالإضافة الى التعاون في الحصول على بيانات السير الذاتية للقيادات الادارية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات والكليات اليمنية بغرض استيعابها ضمن نظام معلومات الشخصيات اليمنية المتوفر لدى الطرفين .

وعقب التوقيع على الاتفاقية اكد الوزير شرف اهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة ومختلف المؤسسات وبما يسهم في تعزيز وتطوير العمل وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي والمعلومات .

حضر التوقيع نائب رئيس المركز الوطني للمعلومات المهندس محمد حسن العمراني ومدير عام نظم المعلومات بوزارة التعليم العالي انس سنان.

سبأنت


   



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department