الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

وزير السياحة يدشن المرحلة الثانية من الخطة التدريبية للربع الثاني من 2023م

العنوان:  وزير السياحة يدشن المرحلة الثانية من الخطة التدريبية للربع الثاني من 2023م
اليوم:  10
الشهر:  مايو
دشن وزير السياحة أحمد الحسن الأمير اليوم بصنعاء المرحلة الثانية من برامج خطة الوزارة التدريبية للربع الثاني من العام 2023م. وأكد وزير السياحة خلال التدشين بحضور وكلاء الوزارة ومدراء العموم والموظفين، أهمية ما تتضمنه المرحلة الثانية من برامج تدريبية، ابتداء بعقد دورة تستهدف 20 كادراً من القيادات الإدارية، في مجال التخطيط الاستراتيجي، وإدارة ومتابعة المشاريع الاحترافية، وفقاً لمنهجية الرؤية الوطنية.
وشدد على أهمية حرص المشاركين على الاستفادة القصوى من مضامين ومحاور الدورة، لما لها من أهمية في رفع القدرات الادارية، والكفاءة في التخطيط والادارة والمتابعة لمشاريع التنمية السياحية.
كما أكد وزير السياحة أهمية استشعار القيادات الادارية للمسئولية ومتطلبات المرحلة، من خلال التأسيس لعمل سياحي مستدام، وقادر على المساهمة في عملية البناء والتنمية الاقتصادية على المدى الطويل.
وأشار إلى أن الاهتمام بالسياحة خلال المراحل السابقة، لم يرقى إلى مستوى ما يمتلكه اليمن من مقومات وعناصر جذب سياحية فريدة، أو يلبي الطموحات الوطنية في النهوض بهذا القطاع، مقارنة بما كان متوفر حينها من إمكانيات هائلة.
ونوه الوزير الأمير باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بقطاع السياحة.. مؤكدا أن قيادة الوزارة لن تدخر جهدا في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتطبيق معايير الكفاءة والتنافسية، وتبني الخطط والمشاريع والبرامج ذات الجدوى الاقتصادية العالية للمساهمة في النهوض بالقطاع السياحي.
من جهته أكد وكيل الوزارة لقطاع التنمية السياحية عبده مهدي، أهمية مضامين الدورة وبرنامج الخطة التدريبية في رفع كفاءة المستهدفين في مختلف مجالات العمل السياحي.. مثمنا اهتمام قيادة الوزارة بالتدريب والتأهيل لكوادرها في مختلف المجالات.فيما استعرض مدير التخطيط رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة أنور نعمان برنامج الدورة التدريبية، والأدلة الارشادية والنماذج المعتمدة في تنفيذ المشاريع وإدارة المشاريع.