الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة حول القضاء المستعجل لقضاة محافظات عمران وصعدة والجوف

10/03/2024 
تناولت الورشة على مدى يومين عددا من الموضوعات التعريفية بكيفية التعامل مع السبل الاجرائية وآليات التعامل مع القضاء المستعجل في إطار الاستثناء القانوني لهذا الجانب من القضاء وخصوصيته في نظر القضايا المستعجلة التي لاتحتمل التأجيل أو التأخير.
وفي الاختتام أشار رئيس محكمة استئناف عمران القاضي عبدالكريم الشامي إلى أهمية الورشة في تعريف القضاة المناوبين خلال الإجازة القضائية لشهر رمضان المبارك على كيفية التعامل مع القضايا المستعملة في إطار التطوير والتحديث للجهاز القضائي.
ولفت إلى ضرورة استيعاب نظريات وتطبيقات القضاء المستعجل وشروطه وإجراءاته من قبل القضاة المناوبين في الثلاث المحافظات بالمستويين للمحاكم الابتدائية والشعب الاستئنافية.
وشدد القاضي الشامي على ضرورة الالتزام الصارم والتقيد الجازم بشان مايتم اتخاذه من الإجراءات اللازمة والسريعة في النظر والبت في مثل هذه القضايا ذات الصفة المستعجلة وفقاً للقانون، وأهمية الالتزام والسرعة والنباهة حين النظر والفصل في القضايا التي تتطلب طبيعتها الاجرائية الاستعجال ووضع المعالجات والحلول المناسبة ازائها.
وبين أهمية تنظيم مثل هذه الورش والبرامج التنشيطية لتوسيع وتنمية وتطوير قدرات القضاة واكتساب العلوم الجديدة والخبرات الحديثة.
حضر الورشة رئيس محكمة استئناف محافظة ريمة القاضي أكرم العلفي ومدير عام محكمة الاستئناف بمحافظة عمران القاضي محمد الشمري.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department