الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

مناقشة مستوى إنجاز المشاريع والمبادرات الزراعية في البيضاء

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب التخطيط والتنمية محمد المقبلي، والمبادرات عبدالناصر الحميقاني، والثروة السمكية أحمد إدريس، والوحدة الحسابية سلمان الفرزعي، مستوى أداء الوحدة الزراعية، والخطة التنموية لمشاريع الوحدة 1444- 1445هـ.
وأقر الاجتماع دعم المشاريع القائمة على المبادرات الذاتية والتعاونية في مجال الري وفقا لخطة الجانب الزراعي، ودعم الجمعيات الزراعية النموذجية والفاعلة، بما يسهم في تحسين أداء القطاع الزراعي.
وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بالقطاع الزراعي ووحدة تمويل المشاريع لما من شأنه تحقيق تنمية زراعية.
وشدد على ضرورة التركيز خلال العام الجاري على التسويق الزراعي، وفتح نوافذ وأسواق ومراكز جديدة، والتوسع في إنشاء المشاتل وكرفانات حصاد مياه الأمطار.
وأشار المحافظ إدريس إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات ومعالجة الإشكاليات التي رافقت الأداء خلال الفترة الماضية .. مؤكداً الحرص على دعم المبادرات، والجمعيات الفعالة بما يسهم في استصلاح الأراضي الصالبة تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للنهوض بالقطاع الزراعي.
فيما استعرض مدير الوحدة الزراعية محمد الحيدري، الأنشطة والمشاريع، التي تضمنتها الخطة للعام 1445هـ، في مجال بناء القدرات المساندة، والجوانب المتصلة بالموارد المائية والقطاع النباتي والحيواني، والحراثة، والتسويق والخدمات الزراعية.وتضمن التقرير المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ وما تضمنته خطة 1444- 1445هـ من مشاريع تنموية بلغت 42 مشروعاً بتكلفة مليار و58 مليون ريال.
بدوره قدّم مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبدالله العامري تقريراً حول الأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووحدة التمويل، والوضع القائم في مشاريع المبادرات الخاصة بالحواجز المائية.
وثمن دعم السلطة المحلية لجهود مكتب الزراعة في تنفيذ المشاريع والمبادرات الزراعية في مديريات المحافظة.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | info@yemen-nic.info