الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

تواصل الفعاليات الفنية والثقافية بمهرجان صيف صنعاء السياحي

اليوم:  28
الشهر:  اغسطس
السنة:  2012
تواصلت بحديقة السبعين اليوم بصنعاء عروض التشويق والإثارة والتحدي الخارق والتسوق ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس وسط إقبال وحضور جماهيري كبير من مختلف الجنسيات المحلية والعربية.

حيث واصل فريق الخوارق اليمنية بقيادة الكابتن علي الخولاني بتقديم عروض جديدة في التحدي الخارق والعاب المخاطرة، التي تنوعت ما بين تقديم استعراضات التحطيم والتكسير الخارقة وثني وعطف اسياخ من الحديد الصلب في أنحاء مختلفة من الجسم، وعروض أكروبات قتالية ،وسحب سيارة بواسطة الشعر.

وقدم الفريق عدد من عروض التركيز والتحطيم وصعود سيارة من على الجسد، وعروض العصاء المشتعلة بالنار، وتكسير خرسانة تزن قرابة 60 كيلو جرام على الساق، والضرب بسيخ الحديد على الظهر حتى اعوجاجه، وسط حماس ولهيب واندهاش جمهور المتابعين.

وحذر الكابتن الخولاني في نفس الوقت الأطفال بعدم محاولة تقليد هذه العروض الخارقة لأنها تحتاج إلى مهارات وتدريبات عالية لإتقانها.

إلى ذلك تواصلت اليوم فعاليات المعارض المفتوحة لبيع للأزياء الشعبية والحرف اليدوية، والترويج السياحي للمناطق والمدن الطبيعية والتاريخية والأثرية والسياحية، وكذا معارض التوعية البيئية، والتوعية بمخاطر تناول المخدرات، ومخاطر حمل السلاح والإرهاب ، والإيدز وتقديم وصلات أهازيج وزوامل شعبية تجسد التراث الشعبي الأصيل لكل منطقة يمنية.

كما تواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية في بقية الخيام التراثية بتقديم فقرات فنية وموسيقية وأناشيد معبرة ورقصات فلكلورية مختارة من التراث لمحافظة حجة، وعروض تراثية تقليدية بيئية في الخيمة الحضرمية" شملت مجموعة من اللوحات التعريفية عن مراحل البناء الطيني وشواهد العمارة ومجسمات عن تقنية مراحل البناء، إضافة إلى عرض نماذج من عادات وتقاليد الخيمة الحضرمية.

وواصلت خيمة الحرف التقليدية بمحافظات" المحويت، صعدة، حجة" تقديم عروض فنية وتراثية ومجموعة من الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية وتسويقها، إضافة إلى مواصلة عرض الموروث الثقافي للقرية التهامية مصحوبة بأهازيج وغناء ورقص شعبي وألعاب تراثية ، فضلاً عن استمرار عرض عادات وتقاليد البيت الصنعاني والمناظر الطبيعية لصنعاء القديمة ،والتوعية بأهمية الحفاظ عليها.

وقدمت الخيمة المأربية اليوم عروض حية ومصغرة للحياة البدوية الممثلة في خيمة الشعر" وأسلوب تقديم الضيافة ، وتواصل إقامة ورشة لإنتاج المصنوعات التقليدية والحرفية وعرض الازياء الشعبية.

وتواصلت معارض المسابقات السياحية، والإنتاج اليدوية، ومسابقة الرسم التشكيلي والصور السياحية، والمعرفة السياحية أعرف وطنك، وكذا تواصل فعاليات المرسم الحر ومسابقات تشجيعية لأفضل الأعمال الإبداعية، وعرض الألعاب الخفة والتسالي وعروض مسرح الدمى والعرائس.

وتستمر فعاليات المهرجان بمختلف الأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية المتنوعة والمعارض التجارية والمشغولات اليدوية غدا الخميس بحديقة السبعين بصنعاء.

سبأنت