الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

إقبال كبير للزوار على مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس بحديقة السبعين بصنعاء

اليوم:  23
الشهر:  اغسطس
السنة:  2013
شهد مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس بحديقة السبعين اليوم إقبالاً كبيراً للزوار من مختلف الجنسيات المحلية والعربية .

واطلع الزوار على البرامج الفنية والأنشطة الثقافية المختلفة ومعارض المشغولات اليدوية والحرفية المقامة على هامش المهرجان تحت شعار" نحو يمن مدني ومستقر".

ونفذت المنظمة اليمنية للسلم الاجتماعي على هامش فعاليات المهرجان وصلات إنشادية واسكتش مسرحي لفرقة السلم الاجتماعي خاص بتوعية الأسرة والطفل بإفرازات السجون وأثرها على السياحة، وأهمية إعادة الثقة بين السجين والأسرة سيما بعد خروجه من السجن وتقبله كشخص فاعل في المجتمع وعدم تركه عرضة للاستغلال من قوى الظلال والإرهاب.

فيما تواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والرقصات الفلكلورية والعروض التراثية لفرق الرقص الشعبي التي جسدت عادات وتقاليد كل محافظة يمنية، إضافة إلى تواصل أنشطة جناح مسرح الأسرة والطفل التثقيفية والترفيهية و تقديم فقرات فنية وعروض ابداعية وتشجيعية للأطفال الموهوبين، وكذا تواصل أعمال المرسم الحر للأطفال وعروض مسرح الدمى ،ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال ومعرض الاشغال اليدوية والالعاب الرياضية .

كما تواصلت فعاليات معرض الأزياء والفنون الشعبية والتراثية التجارية المشاركة بالمهرجان بالإضافة إلى عرض نماذج من الموروث الشعبي عن مناطق اليمن وكذا معارض تهامة ومأرب وحضرموت والبيت الصنعاني، وتقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل وعادات وتقاليد الريف اليمني ، فضلاً عن تواصل المعارض التوعوية حول "الإيدز، واضرار المخدرات وحمل السلاح".

وتتواصل غدا السبت بحديقة السبعين فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر بمختلف الأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية المتنوعة والمعارض التجارية والمشغولات اليدوية.

سبأنت