الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

تواصل فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس

اليوم:  25
الشهر:  اغسطس
السنة:  2012
تواصلت اليوم بحديقة السبعين بصنعاء فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السادس بتقديم عدد من البرامج الفنية و ألأنشطة الثقافية المختلفة التي عبرت عن مدى التنوع الثقافي الذي يزخر به الوطن .

كما تواصلت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية في بقية الخيام التراثية بتقديم مختلف الفقرات الفنية والموسيقية والرقصات الفلكلورية والعروض التراثية التي قدمتها عدد من الفرق الفنية واليمنية المشاركة في المهرجان، إضافة إلى عروض المخاطرة والتحدي لفرقة الخوارق اليمنية.

وفي جناح مسرح الطفل والأسرة تواصلت اليوم فعاليات تثقيفية وترفيهية بقيادة المبدع زين الضبيبي وطلال منير حيث تم تقديم فقرات فنية وعروض إبداعية وتشجيعية للأطفال الموهوبين، وكذا تواصل أعمال المرسم الحر للأطفال وعروض من مسرح الدمى،ومسابقات وجوائز تشجيعية للأطفال المتميزين ، بالإضافة إلى عرض مسرحية مملكة النحل التي تعبر عن أهمية الوحدة الوطنية والتسامح والحب والسلام والوئام الاجتماعي من تأليف الكاتب منير طلال، وإخراج مبخوت النويرة.

كما شهد مسرح الطفل اليوم تكريم الرسام الكاريكاتوري والكومكس " القصص المصورة" مازن شجاع الدين عضو لجنة التحكيم في مهرجان الجزائر الدولي، وعضو منظمة اسيفاء للرسوم المتحركة، نظراً لجهودة الإبداعية المستمرة في نشر ودعم فن الرسم الكاريكاتوري باليمن.

كما تواصلت فعاليات معرض الأزياء والفنون الشعبية والتراثية المشاركة في المهرجان بالإضافة إلى عرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق تهامة ومحافظة مأرب وحضرموت والبيت الصنعاني وتقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج البدوية وتجسيد كثير من العادات والتقاليد التي تشتهر بها عدد من مناطق اليمن .

وتتواصل غدا بحديقة السبعين فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من ألف عارض وعارضة من اليمن والسعودية ومصر بمختلف الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة.

سبأنت