الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

السياحة تناقش التحضيرات النهائية لمهرجان صيف صنعاء

اليوم:  28
الشهر:  يوليو
السنة:  2012
ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وحضور قيادات وزارة السياحة التحضيرات النهائية الخاصة بإقامة مهرجان صيف صنعاء السياحي السنوي السادس المقرر خلال الفترة من (18 اغسطس إلى 1 سبتمبر)2013م، تحت شعار: نحو يمنا مدنيا حديثا آمنا ومستقر .

وخلال الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة السياحة المساعد عبد الجبار ناجي ،ووكيل الوزارة المساعد عبده ناجي الصنوي ومدراء عموم الوزارة.. أكد الوزير سلام على أهمية أن تعمل جميع اللجان بروح الفريق الواحد لانجاح تظاهرة مهرجان صيف صنعاء كظاهرة سياحية تسعى لتنشيط السياحة الداخلية وتعزيز السعي نحو ترسيخ مبادئ اليمن الحديث الأمن المستقر ..مشددا على ضرورة الحرص على النظام والترتيب والأمن باعتبار أن كل مواطن يمثل حارس لمجتمعة.

كما اشاد بدور اللجان في الاعداد والتحضير والترتيب للمهرجان الذي تشارك فيه عدد كبيرمن الفرق العربية والاجنبية .. مؤكدا في ذات الصدد على أهمية الإرتقاء بمستوى البرامج والانشطة للمهرجان إلى مستوى يلبي رغبات جمهور صيف صنعاء والتطورات التي يشهدها اليمن ، والمساهمة في التخفيف من حجم التأثيرات السلبية والمعاناة التي لحقت بجمهور المهرجان من المواطنين نتيجة الأحداث التي شهدها اليمن خلال الفترة الماضية والتي حالت دون اقامة المهرجان.

من جهته استعرض وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والانشطة مطهر تقي اعمال اللجان ومهامها ،مشيرا إلى ما قطعته اللجان في الاعداد والتحضير للمهرجان .. كما استعرض برنامج الانشطة المليء بالفعاليات التي تلبي مختلف المستويات والاذواق مؤكدا أن الاعداد والتحضير لفعاليات المهرجان قد استكملت كافة التحضيرات الرئيسية الخاصة بعقد المهرجان..

وخلال الاجتماع استعرض عدد من رؤساء اللجان الاشرافية والفنية آليات عمل كل لجنة على حدة وحدود مهام اختصاصاتها .. كما تم تقديم العدد من المقترحات والرؤى الهادفة إلى الارتقاء بفعاليات المهرجان كواحد من أهم الفعاليات التي يتم أقامتها منذ العام 2006م والهادفة إلى الارتقاء بالسياحة العربية البينية مع دول الجوار والارتقاء بالمواهب الابداعية في مختلف المجالات ودعمها وتجسيد الوحدة الوطنية .

ومن المقرر أن تشمل فعاليات المهرجان فعاليات ثقافية ورياضية وترفيهية وتراثية وفعاليات للمرأة والطفل والمسابقات السياحية والفعاليات التوعوية والارشادية ومعارض الحرف والمنتجات ومهرجانات التسوق.

وبحسب برنامج المهرجان فإن من بين الفرق المشاركة إلى جانب فرق من 14 محافظة يمنية ،الانزال المظلي ،الفرقة المصرية للفلكلور الشعبي ،وفرقة الدراجات النارية السعودية.

سبأنت