الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

افتتاح معرض المعالم والمآثر التاريخية بمنطقة بور مديرية سيئون

اليوم:  23
الشهر:  يناير
السنة:  2012
افتتح مدير عام مكتب الثقافة بوادي حضرموت والصحراء احمد عبد الله بن دويس ومدير عام مديرية سيئون سالم يسلم بن شرمان اليوم معرض المعالم والمآثر التاريخية للمدرسة الأبوية بمنطقة بور بمديرية سيئون الذي ينظمه مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث واللجنة المنظمة من أبناء المنطقة.

واستمعا إلى شرح وافٍ من قبل القائمين على هذه الفعالية على ما يحتويه المعرض من صور فوتوغرافية عن أعلام منطقة بور ونماذج لمدارس التعليم الأبوي بالمنطقة وللمساجد والحصون التاريخية لهذه المنطقة الذي يعد مسجد عبد الله بن الإمام المهاجر احمد بن عيسى المتوفي سنة 383للهجرة أحد شواهدها التاريخية .

وخصصت بعض صور المعرض للاكتشاف الأثري الذي نتج عن السيول الجارفة التي شهدها وادي حضرموت مؤخرا وكشفت عن موقع اثري لقرية صغيرة بمنطقة بور التاريخية تبلغ مســاحته نحو 6 آلاف متر مربع تقع شرقي مدينة سيئون حيث عثر في الموقع الذي لا تزال أجزاء منه مطمورة تحت الرمال على بقايا جدران وردميات بناء تحتوي على أدوات حجرية تستخدم في المنازل لطحن الحبوب وأدوات خزفية مهشمة.

وفي الافتتاح كرم مدير مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء الأخ ابوبكر العيدروس احد المساهمين والداعمين للأنشطة الثقافية التي تتم في وادي حضرموت.

سبأنت