الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

محافظ شبوة يفتتح المعرض السياحي الأول بشبوة

اليوم:  17
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
افتتح محافظ شبوة احمد علي باحاج ومعه أمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبدربه هشله ناصر، اليوم المعرض السياحي الأول الذي ينظمه مكتب السياحة بالمحافظة ويستمر ثلاثة أيام.

وخلال التدشين أشاد المحافظ باحاج بمحتويات المعرض الذي يضم نماذج متنوعة من الموروث الشعبي والعادات والتقاليد والمعالم الأثرية والتاريخية. مشيرا إلى أن محافظة شبوة تمتلك نصيب كبير من المخزون الحضاري والتاريخي الضخم لليمن.

ولفت إلى أهمية الحفاظ على هذا المخزون باعتباره يمثل المكون الأول والمحتوى العام لهوية الإنسان اليمني منذ الأزل. منوها بتنوع مصادر البيئة السياحية في شبوة ودورها في تعزيز التنمية السياحية المستدامة فيها.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة أن المعرض الذي يستقبل زوراه على فترتين في اليوم يضم أكثر من 300 لوحة تمثل نماذج متنوعة من الموروث الحضاري والاجتماعي السائد بالمحافظة إلى ما قبل 100 عام تقريبا، بالإضافة إلى جناح المعالم الأثرية والتاريخية لحضارات الدول اليمنية القديمة التي أقامت عواصمها في أماكن متفرقة من شبوة خلال الفترة الواقعة ما بين القرن العاشر قبل الميلاد إلى القرن الخامس بعد الميلاد.

تخلل التدشين عرض فيلم وثائقي عن المقومات السياحية المتنوعة التي تمتلكها شبوة، قام بإعداد مادتها الإعلامية المركز الوطني للترويج السياحي بوزارة السياحة.

سبأنت