الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

وزير السياحة يلتقي عدد من مسؤولي السياحة على هامش اعمال اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

اليوم:  13
الشهر:  يونيو
السنة:  2012
التقى وزير السياحة الدكتور قاسم سلام كلا على حدة الممثل الاقليمي للجنة الشرق الاوسط في منظمة السياحة العالمية عمر عبد الغفار، ونائب وزير السياحة المصري سامي محمود ووكيل أول وزارة السياحة العمانية محسن البلوشي...

جرى خلال اللقاءات التي عقدت على هامش اعمال الاجتماع ال93 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي اختتمت اليوم في العاصمة الاسبانية مدريد بمشاركة 94 دولة أستعراض أوجه التعاون الثنائي في المجالات السياحية المختلفة وسبل تطويرها وتعزيزها وكذا التنسيق بين بلادنا وكل من مصر وعمان ومنظمة السياحة العالمية لما فيه تطوير صناعة السياحة وتجاوز التحديات التي تواجهها.
كما تناولت اللقاءات التأثيرات التي القت بظلالها على السياحة العربية على خلفية الاحداث التي شهدتها مؤخرا .
هذا وكانت الجلسة الافتتاحية لاعمال الاجتماع الثالث والتسعون للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية تضمنت العديد من اللقاءات والفعاليات، وأستهلت بكلمة ترحيب لامين عام المنظمة العالمية للسياحة طالب الرفاعي أستعرض فيها النجاحات التي حققتها السياحة خلال الفترة الماضية، مشيرا الى انه في 2011م وصل عدد السياح قرابة المليار سائح . بنسبة نمو وصلت الى5و5 في المئة.
مشددا على اهمية تكاتف جميع الدول الاعضاء على وضع السياحة كاولوية هامة على اجندة العمل الوطنية. وكذا موجهة التحديات التي تواجه السياحة الاقتصادية السياسية والكوارث الطبيعية وتعقيدات السفر.
وتم خلال فعاليات هذه الدورة مناقشة واستعراض أوضاع السياحة في بلادنا إلى جانب العديد من التقارير الفنية ضمن برنامج عمل المنظمة، بالإضافة إلى مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع السياحة.
كما تم تقديم عرض تقرير مفصل عن أوضاع السياحة في اليمن والجهود المبذولة في إطار السعي لتطوير القطاع السياحي وتحقيق التنمية السياحية المستدامة، بالإضافة إلى بحث آليات تطوير التعاون ودعم القطاع السياحي في بلادنا مع شركاء العمل السياحي على المستوى الإقليمي والدولي، وخصوصا التعاون والتنسيق مع منظمة السياحة العالمية...

مجلس الترويج السياحي