الإنتقال إلى الموقع الرئيسي للمركز
مرحباً بكم في قسم السياحة والذي يعـد موقع فرعي من موقع المركز الوطني للمعلومات
 عن المركز 
 السياحة في اليمن 
 وجهات سياحية في اليمن 
عرض الصفحة في قالب طباعة

اليمن يشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية

اليوم:  9
الشهر:  يونيو
السنة:  2012

تشارك الجمهورية اليمنية برئاسة وزير السياحة الدكتور قاسم سلام في اجتماعات الدورة الثالثة والتسعون للمجلس التنفيذي والدورة العشرون للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية المقرر انعقادهما في العاصمة الاسبانية مدريد خلال الفترة 11 - 13 يونيو الجاري...

وأشار وزير السياحة قاسم سلام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إلى أهمية مشاركة بلادنا في هذه الاجتماعات باعتبارها تمثل ظاهرة سياحية عالمية تحظى باهتمام ورعاية كبيرة من كافة الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالسياحة، فضلا عما سيتم خلال فعاليات هذه الدورة من مناقشة واستعراض أوضاع السياحة في بلادنا إلى جانب العديد من التقارير الفنية ضمن برنامج عمل المنظمة وانتخاب أعضاء جدد للإدارة الفنية، بالإضافة إلى مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه قطاع السياحة.
من جهته أوضح مدير عام العلاقات الدولية بوزارة السياحة صالح الفريد لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن أعمال الجلسة الأولى من الاجتماعات ستتضمن عرض تقرير مفصل عن أوضاع السياحة في اليمن والجهود المبذولة في إطار السعي لتطوير القطاع السياحي وتحقيق التنمية السياحية المستدامة، بالإضافة إلى بحث آليات تطوير التعاون ودعم القطاع السياحي في بلادنا مع شركاء العمل السياحي على المستوى الإقليمي والدولي، وخصوصا التعاون والتنسيق مع منظمة السياحة العالمية .
وأشار الفريد إلى أنه سيتم خلال جلسات العمل الفنية تقديم ورقة عمل حول مشاريع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر في اليمن وعددها 11 مشروعا وذلك في إطار خطة الوزارة واستنادا إلى المبادرة الخاصة بمنظمة السياحية العالمية والمؤسسة الدولية للسياحة المستدامة والتخفيف من الفقر والمتضمنة دعم وتمويل المشاريع المستدامة في اليمن والتي تم إقرارها خلال الاجتماع الرابع والثلاثون للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية عام 2010م الماضي.
وقال مدير عام العلاقات الدولية بالوزارة أنه سيتم عرض ومناقشة هذه المشاريع مع شركات التنمية المستدامة خلال اجتماعات هذه الدورة بما يكفل إيجاد موارد جديدة وعائدات وفرص إضافية من شأنها المساهمة في الحد من الفقر وتوفير فرص عمل للسكان المحليين وصولا إلى تحقيق تنمية مستدامة في مكوناتها ومقوماتها لكافة شرائح المجتمع .
وأشار الفريد إلى أن انعقاد هذه الدورة خلال هذه الفترة يأتي في إطار توجه منظمة السياحة العالمية لوضع المعالجات والحلول للتحديات والأزمات التي تواجه صناعة السياحة.. مضيفا أن أهم المحاور التي تناقشها هذه الدورة تتمحور حول تنفيذ حملة عالمية من اجل السياحة وإدراجها كواحدة من أبرز الأولويات ضمن جدول الأعمال العالمي والعمل على الترويج للتنمية السياحية المستدامة ووضع الحلول للحد من ظاهرة الانبعاث الحراري وتأثيرات المناخ باعتبارها احد منظومات الأمم المتحدة...

مجلس الترويج السياحي