الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الأخبار ا ليومية

نائب وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية

اليوم:  25
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2018
التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم الممثل المقيم لمنظمة الهجرة الدولية بصنعاء ديفيد درفاك .جرى خلال مناقشة مجالات التعاون بين بلادنا ومنظمة الهجرة الدولية وتقييم مستوى التنسيق القائم بين الجانبين لما فيه تطوير مستوى التعاون. وأشاد نائب وزير الخارجية بالتغييرات الإيجابية التي تمت في إطار المنظمة في الآونة الأخيرة.. لافتا إلى مشكلة تدفق المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى اليمن وما يمثلونه من أعباء كبيرة على المجتمع والدولة.

وأكد على ضرورة عمل برامج توعوية مسبقة في الدول المصدرة توضح المخاطر التي ترافق رحلات الهجرة غير الشرعية والتي قد تكلف المهاجر حياته، علاوة على الظروف الصعبة التي يعاني منها اليمن نتيجة العدوان الغاشم والحصار الشامل، وأن المجال لا يتسع لأي أعباء إضافية نتيجة الهجرة غير الشرعية.

كما تطرق نائب وزير الخارجية إلى مشكلة المغتربين اليمنيين الذين قامت السلطات السعودية بترحيلهم بالرغم من أن بعضهم قد أمضى أكثر من أربعين عاماً في خدمة المملكة، ولكن لم يشفع لهم كل ذلك لدى السلطات فيها.. مؤكدا ضرورة اهتمام منظمة الهجرة بهؤلاء المغتربين وتقديم كآفة أوجه الدعم والمساعدة لهم، حتى يتمكنوا من الاستقرار مجددا في اليمن.

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department