الصفحة الرئيسية

رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي قيادة وزارة الكهرباء


اليوم:  5
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2018
التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي. جرى خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ومدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ورئيس هيئة كهرباء الريف المهندس حسن الديلمي ومدير عام كهرباء الأمانة المهندس صلاح الدين المصري، سير العمل بالوزارة والمؤسسة والصعوبات التي تواجهها في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار. وتطرق اللقاء إلى ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من إجراءات بشأن إعادة التيار الكهربائي إلى العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة كمرحلة أولى، للإسهام في تخفيف معاناة المواطنين .

كما تطرق اللقاء إلى خطة وزارة الكهرباء للفترة القادمة وما تم تنفيذه من مشاريع تتعلق بكهرباء الريف وكذا المشاريع الجاري تنفيذها باستكمال شبكات التيار الكهربائي في عدد من المناطق والمديريات في مختلف المحافظات.

وأكد الرئيس المشاط أهمية تضافر جهود الجميع لتجاوز التحديات بما في ذلك قطاع الكهرباء الذي تعرض لاستهداف من قبل طيران العدوان بصورة مباشرة في محاولة لتعطيل شبكة التيار الكهربائي.

وحث قيادة وزارة ومؤسسة الكهرباء العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات التي تواجه سير العمل، بما يكفل إعادة التيار الكهربائي بصورة تدريجية بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة كمرحلة أولى، على أن تليها استكمال بقية المحافظات.

فيما عبر وزير الكهرباء والطاقة عن الشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى وتوجيهاته بدعم قطاع الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي للعاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة .

واستعرض الصعوبات التي تواجه وزارة ومؤسسة الكهرباء جراء الأوضاع الراهنة، ومنها توقف مرتبات موظفي المؤسسة العامة للكهرباء وعدم توفر الديزل والمازوت لتغطية العجز القائم في محطات الكهرباء بأمانة العاصمة والحديدة .

سبأ

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن