الصفحة الرئيسية

باجمال يلتقي المحامين المتظاهرين بصنعاء ويجدد رفض اليمن الإساءة للرسول الكريم


المصدر:  عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء
اليوم:  12
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

جدد الأخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء رفض اليمن الكامل والبات لأي مساس بشخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أو الإساءة للدين الإسلامي .. موضحاً أن الجمهورية اليمنية وكما أعلن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ستعمل من خلال الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة

على استصدار قوانين وقرارات دولية تمنع المساس بالمقدسات والمعتقدات الدينية للشعوب.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم بجموع المحامين اليمنيين بالعاصمة صنعاء الذين قادوا مظاهرة احتجاجية منددة بالرسومات التي نشرتها بعض الصحف الأوروبية التي حملت الإساءة لشخص الرسول الكريم ، حيث قدم المتظاهرون مذكرة من نقابة المحامين اليمنيين إلى الأخ رئيس الوزراء تضمنت التنديد الشديد بما نشرته صحيفة يلاوندس يوستين الدنمركية وصحيفة يلاندز بوسطن النرويجية من رسوم إساءة على رسولنا صلى الله عليه وسلم.. مطالبين الحكومة بمجموعة من الإجراءات الإضافية لمواجهة هذه الحملة المشينة التي حملت في طياتها الإساءة البالغة للمقدسات الإسلامية ومشاعر المسلمين في كافة بقاع الأرض.

داعين إلى العمل الفاعل مع كافة الدول الإسلامية وغيرها من الدول المحبة للسلام والتي تحترم الأديان في ترجمة دعوة فخامة رئيس الجهورية لاستصدار قرار ملزم من هيئة الأمم المتحدة يحرم الاعتداء على الدين الإسلامي والأديان السماوية الأخرى .

وقد أحال رئيس الوزراء المذكرة إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للدستور والقانون.

مؤكداً أن هذا الموقف ألعدائي من قبل تلك الصحف هو عداء ضد كافة الشعوب الإسلامية .

 وقال: إننا نرفض رفضاً باتاً الإساءة للدين الإسلامي ورموزه ونعتبر هذا العمل عملاً عدوانياً ، ولكننا سنقابل هذه العداء بالاحترام للأديان الأخرى حتى تسود صورة راقية لحوار حضاري بين الحضارات تؤكد احترام جميع الأديان والمقدسات للشعوب على سطح هذا الكوكب .



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن