الصفحة الرئيسية

ورشة عمل تحت شعار (معاً من أجل تحقيق الأمن الوظيفي) - عدن


29/04/2014 

عقدت اليوم بعدن ورشة عمل خاصة بالأمن الوظيفي وذلك احتفاء بعيد العمال العالمي الذي يصادف 1 مايو من كل عام نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن في عدن.

وقدمت في الورشة التي عقدت تحت شعار (معاً من أجل تحقيق الأمن الوظيفي) بمشاركة 60 مشاركا ومشاركة يمثلون النقابات ومنظمات المجتمع المني والشباب أربع أورق عمل الأولى مقدمة من قبل مؤسسة وجود للأمن الإنساني ركزت على أهمية الأمن الوظيفي في بناء المجتمعات المدنية الحديثة والأسباب التي أدت إلى فقدان هذا الأمن في المرافق والمؤسسات الحكومية والخاصة. 

فيما تناولت الورقة الثانية قضية انتزاع الحقوق وتحقيق الأمن الوظيفي.

وتناولت الورقة الثالثة دور المرأة في الأمن الوظيفي وركزت على الظروف الملائمة لتحقيق هذا الأمن الإنساني إلى جانب الأخلاقيات التي يجب توفرها في القيادات النقابية والأسس الصحيحة في الأمن الوظيفي ومراقبة القطاع الخاص لحفظ حقوق العمال بالإضافة إلى مؤشرات الأمن الوظيفي القائمة عن البطالة وتسرب الأطفال من المدارس وعمالة الأطفال والمرأة وما تعانيه من انتهاكات.

وتطرقت إلى الفروق الموجودة حاليا بين القطاعين العام والخاص في بعض الجوانب المتعلقة بالأمن الوظيفي.

فيما استعرض مندوب مكتب الخدمة المدنية ورقة عمل عن المكتب تحدثت عن توقف التوظيف خلال العامين 2013 ـ 2014 لظروف الموازنة المالية التي تعاني عجز وإشكاليات وأربك عمليات التوظيف في المرافق الحكومية بمدينة عدن.

عقب ذلك فتح باب النقاش للمشاركين والمشاركات في الورشة التي نالت استحسان المشاركين.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن