الصفحة الرئيسية

ورشة عمل في المعهد الدبلوماسي حول بناء القدرات من أجل تنمية الديمقراطية - صنعاء


05/02/2014 

بدأت في المعهد الدبلوماسي بصنعاء اليوم ورشة عمل تدريبية حول بناء القدرات من أجل تنمية الديمقراطية والأبعاد الاتحادية للعلاقات الخارجية.

تهدف الورشة التي ينظمها المعهد بالتعاون مع صندوق الاتحادية الفيدرالية الكندي وتستمر يومين إلى رفع قدرات 40 مشاركا من موظفي وزارة الخارجية في مجال قواعد العمل في الأنظمة الفيدرالية.

وفي الافتتاح أشار عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور حميد العواضي إلى أهمية الورشة التي تأتي عقب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني وخروجه بقرارات وتوصيات تؤسس لليمن كدولة اتحادية مدنية حديثة تتكون من عدد من الأقاليم.

وأكد أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به الكادر الدبلوماسي في المرحلة القادمة والاستفادة من تجارب الدول الفيدرالية سيما واليمن سيدخل مرحلة هامة من تاريخه لبناء الدولة المركبة المدنية الحديثة.

وأشار إلى أن الورشة تتضمن عدد من الموضوعات عن مفهوم الأنظمة الفيدرالية والاتحادية وقواعد العمل بتلك الأنظمة وتقسيم السلطات، والفيدرالية المالية والإدارية وتقاسم الموارد المالية بين الأقاليم وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالدولة الاتحادية.

حضر افتتاح الورشة نائب عميد المعهد الدبلوماسي حسن مسعود قحطان وعدد من السفراء والدبلوماسيين وممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء وجهات حكومية أخرى.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن