الصفحة الرئيسية

ورشة عمل حول النظام السياسي والانتخابي الأنسب لليمن - حجة


18/06/2013 

أوصت ورشة عمل عقدت اليوم في إطار خيمة الحوار بمحافظة حجة على احترام وبلورة كافة الافكار والرؤى المنبثقة عن مكونات الشباب واعتبارها مشاريع موضوعية ذات طابع حيادي ممكن أن تقف أمام أهم متطلبات المرحلة الراهنة وتؤسس لمستقبل واعد وأكثر وضوحا وشفافية.
وأكدت الورشة التي نظمتها جمعية وئام الاجتماعية الخيرية على أهمية الوقوف على قضايا الشباب وفي مقدمة ذلك الهموم التعليمية والاقتصادية والاجتماعية وتأمين ما يمكن من التطلعات ببناء القدرات والتنمية المستدامة.
وكانت الورشة استعرضت مسودة رؤية شباب مديرية عبس حول النظام السياسي والانتخابي الأنسب لليمن والتي تضمنت مقترحات شفافة بهذا الشأن مرتبطة بجملة من المبررات والحلول.
وركزت على المطالب ذات الخصوصية للمديرية المتصلة بجوانب الخدمات والاحتياجات الملحة وبعض المبادرات ذات التقسيم الإداري.
وطالبت الورشة بسرعة بمعالجة المواضيع المطروحة بخصوص معوقات التنمية في منطقة تهامة واهمها الكهرباء والمياه والصحة.
وفي الورشة التي ضمت عدد من مدراء عموم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وممثلي منظمات المجتمع لمدني القى وكيل المحافظة الدكتور إبراهيم الشامي كلمة حيا فيها روح المبادرة والمسؤولية لشباب عبس وحضورهم الفاعل اتجاه الفعاليات الوطنية وأبرزها مؤتمر الوطني الشامل الذي تواصل فعالياته بوتيرة عالية، مشيرا إلى أن هذه الرؤى والأفكار ستؤخذ بعين الاعتبار من قبل مسؤولي المحافظة في الوقت الذي سيتن إيصالها إلى صناع القرار في مؤتمر الحوار الوطني.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن